نداء مهم من الدفاع المدني للجميع بشأن السيول والصواعق الرعدية في السعودية
آخر تحديث GMT12:18:45
 العرب اليوم -

نداء مهم من الدفاع المدني للجميع بشأن السيول والصواعق الرعدية في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نداء مهم من الدفاع المدني للجميع بشأن السيول والصواعق الرعدية في السعودية

امطار في مكة المكرّمة
الرياض ـ العرب اليوم

وجه الدفاع المدني السعودي نداءا هاما الي الجميع بضرورة توخي الحيطة والحذر واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة جازان .وكان المركز الوطني للأرصاد توقع أن تشهد منطقة حائل أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية حيث تشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والغزالة وحائل وموقق بجانب  أمطارًا خفيفة على الشنان وبقعاء وسميراء، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

وأشار المركز إلي أن منطقة القصيم ستشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، وتستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

ونبّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية ورهاط ومدركة وهدى الشام والكامل والعاصمة المقدسة وأضم وبني يزيد وميسان ويلملم والطائف والعرضيات. وتشهد أمطارًا متوسطة على الجموم والليث والقنفذة، وأمطارًا خفيفة على الكامل وبحرة، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

كما تشهد منطقة نجران أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة شرورة وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة المدينة المنورة أيضًا أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة بدر والعلا. وتشهد أمطارًا غزيرة على الحناكية وخيبر والمدينة المنورة والمهد ووادي الفرع، وأمطارًا متوسطة على العيص، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ23 من مساء الخميس.

وحذر المركز منطقة الرياض أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة السليل ووادي الدواسر وعفيف، وتستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة عسير أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب والبرك والقحمة. وتشهد أمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

ونبّه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الباحة والعقيق القرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة فرسان والدرب وبيش وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ23 من مساء الخميس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نداء مهم من الدفاع المدني للجميع بشأن السيول والصواعق الرعدية في السعودية نداء مهم من الدفاع المدني للجميع بشأن السيول والصواعق الرعدية في السعودية



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:48 2024 الخميس ,22 آب / أغسطس

علماء روس يطورون علاجا فعالا لسرطان الرئة
 العرب اليوم - علماء روس يطورون علاجا فعالا لسرطان الرئة

GMT 13:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

التضخم في منطقة اليورو يصل إلى 2.6% في يوليو

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

حشرات تجتاح عنبر طائرة وتتسبب بمشكلة للركاب

GMT 03:40 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

تعريب نعم... عامي لا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab