موبايلي تقدم ورقة عمل عن البروتوكول السادس للإنترنت
آخر تحديث GMT17:50:06
 العرب اليوم -

"موبايلي" تقدم ورقة عمل عن البروتوكول السادس للإنترنت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "موبايلي" تقدم ورقة عمل عن البروتوكول السادس للإنترنت

شركة اتحاد اتصالات موبايلي
الرياض – العرب اليوم

قدمت شركة اتحاد اتصالات موبايلي ورقة عمل مميزة عن مساهمات الشركة في إطلاق شبكة البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6)، وذلك خلال فعاليات (الملتقى الوطني الثالث للإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت) والذي نظمته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض مؤخراً.

واستعرضت موبايلي المنافع التي حصلت عليها من خلال تطبيقها لشبكة البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) كأول شركة في المملكة العربية السعودية، والتي مكّنت الشركة من تقديم حلول تنقية البيانات وهو ما يعمل على تحسين الخصوصية وحماية المعلومات بشكل أفضل. كما شارك هذا الإصدار من بروتوكول الإنترنت في تحسين العديد من أجزاء البنية التحتية لشبكة موبايلي مثل نظام اسم النطاق DNS، وبوابات الإنترنت وغيرها.

وتقدم موبايلي من خلال البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) العديد من الخدمات للمشغلين المحليين، وعملاء قطاع الأعمال، وكذلك مشغلين إقليميين في العديد من الدول مثل الكويت والأردن.

تقدم موبايلي العديد من الخدمات لعملاء قطاع الأعمال في هذا المجال وتقوم بتلبية جميع مايلزم من الاحتياجات للمساعدة في تسريع تفعيل عملية الانتقال للبروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) في المملكة، حيث تقوم الشركة حاليا بتوفير عناوين البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) بشكل مجاني لقطاع الأعمال، حيث يمكن للعملاء الان تقديم طلب خدمة الحصول على العناوين الجديدة بشكل فوري ومباشر بدون أي تكاليف إضافية.

بالإضافة إلى تقديم موبايلي العديد من الخدمات الاستشارية الأخرى لعملاء قطاع الأعمال فيما يتعلق بالتخطيط والإعداد لمرحلة الانتقال من الجيل الحالي إلى للإصدار الجديد من بروتوكول الإنترنت (IPv6) بما يعمل على انتقال سلس وفعال يضمن دعم استمرارية الأعمال ومواكبة تطور التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، ويساعد على إتاحة فرص جديدة لقطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات كدعم توسعة الشبكات، وتوفير أمن متكامل لشبكات المعلومات، وتحسين دعم خدمات الاتصالات المتنقلة، وتسهيل إدارة وضبط عناوين الشبكات الجديدة، مما يجعل من الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPv6) عنصراً هاماً في تطور ونمو قطاع الاتصالات والأعمال في السنوات القليلة القادمة.

يذكر أن موبايلي تمتلك الريادة في إطلاق شبكة البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6)، حيث كانت الشركة هي أول مشغل يعتمد هذه التقنية المتقدمة في العام 2009، كما كان لموبايلي الأسبقية في تجربة هذه التقنية وإجراء التعديلات اللازمة للانتقال من برتوكول الإنترنت الرابع (IPv4) إلى برتوكول الإنترنت السادس (IPv6).

يذكر أن تقنية (IPv6) أحدثت نقلة نوعية في عالم الإنترنت، حيث مع تزايد عدد الأجهزة المرتبطة بشبكة الإنترنت العالمية، كانت هناك حاجة ماسة للبروتوكول السادس للإنترنت لخلق عناوين جديد للاتصال بالإنترنت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موبايلي تقدم ورقة عمل عن البروتوكول السادس للإنترنت موبايلي تقدم ورقة عمل عن البروتوكول السادس للإنترنت



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab