10 فوائد صحية تدفعك لتناول الرنجة فورا
آخر تحديث GMT19:55:56
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

10 فوائد صحية تدفعك لتناول الرنجة فورا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 فوائد صحية تدفعك لتناول الرنجة فورا

الرنجة
القاهرة - العرب اليوم

يعتبر سمك الرنجة من أشهر الأكلات المصرية خلال أعياد الربيع، فوفقا للإحصائيات يعد الشعب المصري هو الأكثر استهلاكا لهذه النوعية من الأسماك خلال فترات أعياد الربيع، وقد أشادت عدة دراسات بحثية بفوائد الرنجة فيما يخص صحة الإنسان ووقايته من الأمراض، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة ومضادات أكسدة وأحماض تقي وتعالج جملة من الأمراض.

يقول الدكتور عادل عبد الرحمن، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول سمك الرنجة بطريقة صحيحة وآمنة دون إفراط يحقق فوائد مذهلة لجسم الإنسان قد لا يتخيلها الكثيرون، فهذه النوعية من الأسماك تحتوى على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات المنشطة للعديد من وظائف الجسم وعلاج أمراض عديدة، ويمكن توضيح أهم فوائد الرنجة خلال النقاط التالية.

1- تتميز الرنجة باحتوائها على قيمة غذائية عالية، وتعتبر مصدرًا غنيا بالبروتين، حيث إن كل 100 جرام من الرنجة تحتوي على 250 سعرًا حراريًا وعلى 55 جرامًا من البروتين. 

2- تمتلك الرنجة الثلاث مواد التي يستخدمها الجسم لتشكل الأسنان والعظام، وهي الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور، ولذلك تعد الرنجة مقويا عاما للهيكل العظمي وعلاجا للهشاشة وضعف العظام وآلام المفاصل.

3- تعتبر الرنجة منشط ومقويا جنسيا رائعا بالنسبة للرجال والنساء، نظرًا لاحتوائها على مادة الفوسفور بنسبة عالية، فهي تزيد من الرغبة في العلاقة الحميمية وتقوى ممارستها.

4- تُساعد الرنجة أيضا على علاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي وتخفف من نزلات البرد والإنفلونزا عند تناولها مع البصل والليمون والجرجير. 

5- تشير سلسلة من الأبحاث إلى فائدة الرنجة المذهلة في تقوية الجهاز العصبي بالكامل لأنها غنية بأوميجا 3 الدهنية وفيتامين B6 اللذان يعملان على تعزيز وظائف الدماغ وحماية الجسم من مرض ضعف الأعصاب وأيضا ألزهايمر.

6- تحتوي الرنجة على معدلات عالية من مضادات الأكسدة المهمة جدًا لجسم الإنسان والتي تحميه من الأمراض، كما أن شرب الوفير من المياه بعد تناولها ينظف المعدة والكلى والكبد، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأملاح.

7- إضافة الرنجة للنظام الغذائى يعزز صحة خلايا الدم الحمراء، وهي ميزة رائعة لسمك الرنجة.

8- تحتوى الرنجة أيضا على الدهون غير المشبعة التي لها فوائد كثيرة على جسم الإنسان منها تحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية ومنع التجلطات.

9- توفر الرنجة نسبة ممتازة من فيتامين "ب" الضروري للجسم، بالإضافة إلى اليود الهام جدا لهرمونات الغدة الدرقية.

10- تمتلك الرنجة كمية جيدة من معدن الحديد والزنك وأحماض الأوميجا والكولاجين ومضادات الأكسدة، وهي توليفة نادرة تغذى الجسم وتمنع الإصابة بالعديد من الأمراض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 فوائد صحية تدفعك لتناول الرنجة فورا 10 فوائد صحية تدفعك لتناول الرنجة فورا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab