فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة والشعر
آخر تحديث GMT01:45:44
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة والشعر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة والشعر

اللب السوري
القاهرة - العرب اليوم

بذور عباد الشمس هي مصدر جيد جدا من المواد الغذائية الحيوية مثل البروتينات والألياف الغذائية، والدهون الصحية والفيتامينات (B1، B6، E، الخ)، والمعادن (الزنك والنحاس والبوتاسيوم، الخ)، وهلم جرا. فهذا الطعام المغذي يمكن أن يجعل صحتنا أفضل لأنه :

1-كونها تحتوى على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان، فهي تدعم الهضم إلى حد كبير. وتساعد على علاج الإمساك.

2-تحتوى على العديد من  المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C ، فيتامين E والنحاس والسيلينيوم وغيرها وهذه المواد المضادة للاكسدة تساعد على منع الكوليسترول في الدم 

3- تحارب السرطان فالخصائص المضادة للاكسدة في بذور عباد الشمس ممتازة لتقليل تلف الخلايا وأحيانا حتى وضع حد لهذا تماما. كما أنها تحتوي على عدد قليل من مركبات الطبيعية المضادة للسرطان، مثل فيتوسترولس، قشور، الخ، والتي تلعب دورا رئيسيا في توفير الحماية ضد سرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان القولون عن طريق تثبيط نمو الخلايا السرطانية فضلا عن تدميرها تماما لتجنب مزيد من النمو.

فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة 

1- تعتبر بذور عباد الشمس الغنية بفيتامين E-علاج طبيعي فعال لشيخوخة المبكرة . لأنها توفر الحماية لبشرتنا من الأضرار الحرة الراديكالية أو أضرار الشمس وأضرار بيئية، وهو أمر ضروري لتجنب علامات الشيخوخة والحفاظ على حيوية البشرة سليمة.

2-النحاس في البذور يمكن أن تسهل إنتاج الميلانين في الجسم، وبالتالي تحمي بشرتنا من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والحفاظ على صحتها قدر الإمكان.

3- الأحماض الدهنية الأساسية (حمض اللينوليك وحمض البالمتيك وحمض الأوليك، وحامض دهني، وغيرها) في البذور لها خصائص مضادة للبكتيريا قوية.

4- كونها غنية بالعناصر الغذائية، يمكن أن يكون اللب السوري أو بذور عباد الشمس هو الغذاء السوبر لبشرتنا . لانه يوفر ما يكفي من الغذاء والرطوبة إلى الخلايا  لنحافظ على البشرة ناعمة، نضرة وناعمة وصحية.

فوائد  اللب السوري للشعر 

1- تساعد بذور عباد الشمس تعزيز نمو الشعر لدينا بشكل كبير، وذلك بفضل نسبة الزنك وفيتامين E الموجوده فيها. كل من هذه المكونات قادرة على زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء فروة الرأس لدينا، وبالتالي تحفيز بصيلات إلى حد كبير.

2-يتم إثراء بذور مع فيتامين B6 أو البيريدوكسين، مما يزيد من امتصاص الزنك في الجسم وتزود أكثر بكثير الأكسجين إلى فروة الرأس لدينا. هذه تسبب تساقط الشعر أقل وتعطينا التخفيف من تساقط الشعر.

3-تحتوى على الأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة ONEGA 6 ، وبذور اللب السوري ” عباد الشمس ” تعتبر   مرطب طبيعي للشعر. فإنه يعيد الرطوبة المفقودة من جدائل الشعر، يمنعه من التحول الي الجفاف  اويقلل التقصف ، وبالتالي تعزيز صحة الشعر.

في النهاية أود أن أنوه أن بذور عباد الشمس أو اللب السوري كما يطلق عليه في مصر هو مصدر غني جدا ومفيد للجسم ليس كما يقال عليه أنه يسبب العقم وهذا الكلام العاري تماما من الصحة فهو ذو مذاق لذيذ كذلك فوائده لا تقدر بثمن . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة والشعر فوائد اللب السوري أو بذور عباد الشمس للبشرة والشعر



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 03:31 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

تسريب هاتف "هواوي" الجديد قبل الإعلان عنه

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

رصد عملية سطو فضائي في كوكبة "ذات الكرسي"

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الإصلاح الاقتصادي ..والطبقة المتوسطة

GMT 14:10 2015 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

نجاح أول زراعة وجه لشاب بعد 30 عملية جراحية فاشلة

GMT 00:40 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

 دعوى قضائية تنتظر نوال الزغبي بسبب "بحبو كتير"

GMT 07:59 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

محمود مرسي
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab