الإمارات العربية أرض خصبة للمنتجين المغاربة لإخراج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة
آخر تحديث GMT13:11:14
 العرب اليوم -

الإمارات العربية أرض خصبة للمنتجين المغاربة لإخراج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات العربية أرض خصبة للمنتجين المغاربة لإخراج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة

دبي ـ العرب اليوم

أكد مدير قناة أبو ظبي السيد عيسى الميل، أن الإمارات العربية المتحدة فضاء مناسب وأرض خصبة للمنتجين المغاربة لإنتاج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة. ودعا  السيد الميل، خلال  مائدة مستديرة بشأن "الإنتاج الدرامي المشترك- قنوات أبو ظبي نموذجا"، في إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني التي تنظمها جمعية العرض الحر حتى19 آذار/مارس الجاري، "كُتاب السيناريو المغاربة" وشركات الإنتاج، التي لها القدرة على المنافسة فنيا وإبداعيا، إلى  أخذ المبادرة واقتراح أعمال تلفزيونية وذلك على غرار عدة بلدان عربية وخليجية وأجنبية. وأكد السيد الميل، في هذا الشأن، أن المنتجين المغاربة "لم يأخذوا على عاتقهم  المبادرة لاقتراح أعمال تلفزيونية"، مسجلا "غياب  التواصل" بين هؤلاء والمسؤولين عن القطاع  في الإمارات وذلك لعدم وجود مكاتب شركات مغربية للإنتاج الدرامي في هذا البلد الخليجي، داعيا المنتجين المغاربة إلى  أخذ المبادرة وإحداث مكاتب تنفيذية في المنطقة الحرة لصناعة الأعمال الدرامية في الإمارات، وذلك لتسهيل عملية التواصل في مجال تقديم النصوص الدرامية المغربية من أجل إنتاج أعمال درامية تلفزية. كما  دعا السيد الميل، بالمناسبة،  المنتجين المغاربة إلى استغلال فرصة تسهيل إجراءات الترخيص لإنتاج أعمال تلفزية، وذلك قصد الاستفادة من الإمكانات  والتجربة المغربية المتوافرة في مجال كتابة السيناريو والتمثيل، معتبرًا أن اللغة ليست حاجزا للاستفادة من هذه التجربة، كما أن هناك تقاربًا كبيرًا، يضيف السيد الميل، بين البيئتين المغربية والإماراتية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية أرض خصبة للمنتجين المغاربة لإخراج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة الإمارات العربية أرض خصبة للمنتجين المغاربة لإخراج أعمال درامية تلفزيونية مشتركة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab