أبرز نقاط ضعف برج الجدي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أبرز نقاط ضعف برج الجدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز نقاط ضعف برج الجدي

الأبراج الفلكية
القاهرة ـ العرب اليوم

يمتلك برج الجدي العديد من الصفات الجيدة التي تجذب الناس إليه، ومثل أي برج في دائرة الأبراج فإن نقاط ضعف برج الجدي متعددة أيضاً التي تجعل من حوله يتنفر منه ويبتعد، وللحرص على عدم خسارة الآخرين يمكن لمواليد برج الجدي معرفة هذه النقاط وتحويلها إلى نقاط قوة.
نقاط ضعف برج الجدي الرجل

أبرز ما يتميز به رجل برج الجدي أنه حكيم وكريم وسخي جداً وطموح للغاية ولا يمكن أن يسمح بأن تقف العقبات في طريق نجاحه، لكن هناك عدة نقاط ضعف تبرز في شخصيته نذكر منها الآتي:

    لا يثق بالآخرين بسهولة

لدى رجل برج الجدي مشكلة مع الثقة بالآخرين إذ يحتاجون إلى وقت وصبر طويل حتى يكسبوا ثقته، كما أن هذه الصفة تجعله يستغرق وقتاً طويلاً للتعبير عن نفسه وهذا قد يؤثر على علاقته بمن حوله.

    سلوكه فظاً في التعامل مع الآخرين

على الرغم من أنه يقدر العلاقات إلا أن رجل برج الجدي قد يتجاهل مشاعر الآخرين في علاقاته الاجتماعية والعاطفية، ويحتاج وقتاً طويلاً حتى يمنح من حوله مساحة في دائرته الموثوقة، وهذا الأسلوب يزعج من حوله لأنه قد يتعامل معهم بطريقة جارحة.

    مستبد

يُعرف عن رجل برج الجدي بأنه عنيد للغاية ومستبد، وما أن يقرر فعل أمر معين حتى يفعل المستحيل لتحقيقه والوصول إلى أهدافه مهما كلف الثمن، كما أنه يرغب في الوصول إلى القمة بسرعة.

    منظم بطريقة مبالغ فيها

يريد رجل برج الجدي أن يقوم من حوله بالقيام بالأشياء بالطريقة التي هو يريدها وهذا الأمر عنده في المقام الأول، ويريد أن ينفذ الآخرين كل ما يطلبه منهم بمعيار محدد ويعتقد بأنها أفضل طريقة لتنفيذها، وقد تكون هذه الصفة مزعجة لهم ولا يحبون أن يوجه إليهم طريقة عملهم شيء معين لذلك قد تنشأ خلافات حادة بين رجل برج الجدي وبين الأشخاص الذين يتعاملون معه.

    متقلب المزاج

لا يمكن معرفة متى يضحك مولود برج الجدي على مزحة أو يتضايق منها، فهو شخصية لا يمكن التنبؤ بها وهذا لأن مزاجه متقلب ويصعب على من حوله فهم مزاجه. [1]

    متشائم

يعتبر التشاؤم أول صفة في القائمة عند مولود برج الجدي بغض النظر عن الموقف الذي يتواجد فيه فهو دائماً متشائم حتى لو كان ناجحاً للغاية فهو يفكر في نفسه بأنه قليل الإنجاز دائماً.

    عنيد للغاية

يتمتع برج الجدي الرجل بعقلية قوية، ومع ذلك قد يكون مجنوناً ويتجاوز حدود العناد ولن ينحني لأي شخص أو أي شيء بمجرد أن يفكر في موضوع معين، وبسبب هذه العقلية يصعب على الآخرين إقناعه بتغيير تصميمه، إذ لديه مشكلة في تقبل وجهة نظر الآخرين حتى إن كان خاطئاً ويعتقد بأنه يمثل المنطق.

    خجول

يدرك الآخرون من حوله أنه جيد في التواصل مع الآخرين وإجراء المحادثات إن كانت هناك فرصة لذلك، فرجل برج الجدي شخص متحفظ ومنطوي ونادراً ما يُظهر مشاعره الداخلية التي يشعر بها لأي شخص مهما كانت مكانته لديه حتى إن كان الشخص من عائلته أو أصدقائه.

وبسبب طبيعته الخجولة يشعر بأنه غير مرتاح تجاه الأشخاص الذين يلتقي بهم لأول مرة، لهذا يجب منحه الوقت الكافي حتى يشعر بالراحة والثقة تدريجياً.

    أناني

قد يكون تحفظه سبباً في بقائه منفصلاً عن الآخرين، وفي المقابل لا أحد يستطيع تخمين ما يُفكر به رجل برج الجدي، وهذا ما يجعل تفكيره يتمركز حول ذاته فقط.

ويمكن للأشخاص الذين يقابلونه لأول مرة يعتقدون أنه بارد وأناني، إلا أن وعيه وانشغاله سببان رئيسيان في منعه من التعبير عن عاطفته بشكل مريح. [2]
نقاط ضعف برج الجدي المرأة

تتمتع امرأة برج الجدي بالعديد من السمات المذهلة في شخصيتها، لذلك قد يكافح الكثيرين ليصبحوا قريبين منها، إلا أن لديها جوانب سلبية ونقاط ضعف يجب معرفتها للتعرف على شخصيتها أكثر، نذكر منها ما يلي:

    عنيدة للغاية

عندما تتخذ امرأة برج الجدي قراراً يصعب تغييره، فإنها تحب فعل الأشياء بطريقتها الخاصة، ومهما كانت وجهة نظر الآخرين فإنها تحب أن تكون دائماً على حق، وتتمتع بطريقة وأسلوب خاص في الجدال لا يمكن تصوره لإثبات وجهة نظرها، وذكائها السريع وسرعة البديهة لديها يجعل كل الأمور تسير لصالحها.

    انطوائية

تحتاج امرأة برج الجدي إلى مساحة شخصية، لذلك قد يراها الكثيرون بأنها بعيدة وباردة، إلا أن هذه الصفات ليست صحيحة فهي تحتاج إلى السلام والهدوء لذلك تفضل قضاء وقتها بمفردها.

    مادية

من المعروف عن أنثى برج الجدي أنها تعمل بجد وتقدر تعبها وممتلكاتها الشخصية وتقدر الأشياء المادية التي تحصل عليها وذلك يجعلها ترى بأن الكثيرين ممن حولها يطمعون بها. [3]
نقاط ضعف برج الجدي في الحب

من الممكن أن يكون تكوين علاقة عاطفية صعبة جداً لمواليد برج الجدي، إذ يستحيل عليهم أن يجعلوا قلبهم يتحكم في تصرفاتهم، بل يفكرون بحكمة وعقلانية، وفيما يخص العلاقات العاطفية فإنهم يميلون إلى أن يكونوا عنيدين للغاية.

يعتبر مواليد برج الجدي عنيدين جداً ومستقلين في حياتهم للغاية لذلك يرفضون الاعتماد على شخص آخر على الإطلاق، وهذا العناد يصل لدرجة أنهم لا يستطيعون التعلم من أخطائهم، فقد يفقدون العمق العاطفي أو يبدون هكذا.

من المعروف أن مواليد برج الجدي أشخاص عمليون للغاية وماديين لذلك قد يتركون مشاعرهم العاطفية جانباً ولا يصرحون بها، وكونهم أشخاصاً يحبون المال والأشياء الباهظة فإنهم لن يقدروا الهدايا الرمزية بقدر ما يقدرون الهدايا باهظة الثمن.

عندما يدخل مواليد برج الجدي علاقة عاطفية فإنهم يتصرفون ببرود شديد ويبدو الأمر للطرف الآخر بأنهم لا يهتمون بهم ولا يقدرون العلاقة، وقد تنشأ الكثير من الخلافات بين الطرفين لأن مواليد برج الجدي يحبون السيطرة والتلاعب والتحكم في الشريك وإن رفض الطرف الآخر وأراد التعبير عن رأيه وعدم التحكم به تصل الأمور في النهاية إلى الانفصال.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

توقعات مولود برج "الجدي" من السبت 8 كانون الثاني إلى السبت 15 كانون الثاني أحداث مؤثرة

 

توقعات عالمة الفلك كارمن شماس لبرج الجدي في 2022

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز نقاط ضعف برج الجدي أبرز نقاط ضعف برج الجدي



GMT 10:58 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 10:20 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

أبرز هوايات مولود برج الجوزاء

GMT 11:03 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أبرز صفات أنثى برج الدلو

GMT 10:22 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أكثر الأبراج رومانسية في عيد الحب

GMT 10:43 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

أبرز مميزات وعيوب برج الدلو

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab