مدير هواوي ينشُد سد الفجوة التكنولوجية في بلدان العالم العربي
آخر تحديث GMT01:43:18
 العرب اليوم -
وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس
أخر الأخبار

أكّد أنّ السرعة العالية يمكن أن تساعد في إعادة الحضارة التي تقود التطور

مدير "هواوي" ينشُد سد "الفجوة التكنولوجية" في بلدان العالم العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير "هواوي" ينشُد سد "الفجوة التكنولوجية" في بلدان العالم العربي

رين تشينغ فاي المؤسّس و المدير العام لـهواوي تكنولوجيز
القاهرة ـ العرب اليوم

عبّر رين تشينغ فاي، المؤسّس والرئيس المدير العام لـ"هواوي تكنولوجيز"، عن طموحات شركته في العالم العربي والشّرق الأوسط، في سياق إعطاء انطلاقة تكنولوجيا 5G.

وأكّدت هواوي تكنولوجيز رغبتها في تزويد دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهذه التكنولوجيات وتكنولوجيات أخرى متطوّرة، قصدَ سدّ الفجوة الرقمية وإحراز تقدم في الشؤون الثقافية والتعليمية والصناعية.

وتحدّث رين تشينغ فاي، في كلمة له، عن ارتباطه وإعجابه بالثقافة العربية، خاصّة غناها اللغوي والحضاري والعُمراني.

وذكر المتحدّث "الدّور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه 5G من خلال سرعة عرض النطاق الترددي، في التطور التكنولوجي وأمن البلدان المعنية، ولا سيما مع مشروع المدينة الآمنة والمدينة الذكية. كما وضّح أنّ ما كان يهم في الماضي هو سرعة النقل المادي، بينما ما يهمّ اليوم هو سرعة تدفق المعلومات والبيانات؛ مضيفا: "هدف 5G بالضبط هو زيادة هذه السرعة".

وعبّر المؤسّس المدير العام لهواوي تكنولوجيز عن اعتقاده بأنّ العديد من دول الشرق الأوسط يمكنها أن تشكّل مجموعة من الدول الأكثر تقدّما في تقنية الجيل الخامس، على أرضية سرعة 5G الكبيرة، وزمن الوصول المنخفض ونطاقها الواسع؛ وهو ما "ستطلق معه الحضارة العربية مرة أخرى إشعاعا رائعا".

وتناول الرئيس التنفيذي لشركة "Huawei" التوترات بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن العقوبات الأمريكية قائمة على السياسة لا على الشّكّ، وزاد: "في الوقت الحالي، لم يؤثر هذا على سرعة ابتكارات هواوي، وتقترح الشركة التوقيع على اتفاقية لا أبواب خلفية، أي "non "porte dérobé، مع كلّ دول العالم؛ مما يعني أنّ هواوي لن تستعيد بيانات الآخرين على الإنترنيت. ثمّ وضّح أنّ الشركة لا تعتمد على الولايات المتحدة في مكونات المحطة القاعدة لتقنية 5G، وشبكة النقل، والشبكة الأساسية، وبالتالي فلن تتأثر بالعقوبات الأمريكية.

ويمكن أن تشكل دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا للمدير التنفيذي، مجموعة من الدول الأكثر تقدمًا بفضل 5G ، ويمكن مع السرعة العالية أن تقود الحضارة العربية مرة أخرى التطور البشري والتكنولوجي، بضمان الثروة الرقمية والثقافية، التي تتكون من التقنيات الجديدة والذّكاء الصناعي؛ فيمكن بذلك أن تصبح للدول العربية مكانة عالية، تبرز فيها التكنولوجيات الجديدة والابتكارات والتكنولوجيا الرقمية، وهي ثروة جديدة يمكن إعادة توزيعها، أو استثمارها في التكوين.

وذكر المدير العام لـ"هواوي" أنّ شركته ستساهم بشكل مباشر وغير مباشر في حماية البيئة وتنمية الاقتصاد الأخضر، وزاد مبيّنا أنّ تطبيق تكنولوجيا الذكاء الصّناعي على المحطات الأساسية من شأنه تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى طُنَّين في السنة.

كما أعلنت "هواوي" عن العمل في الوقت ذاته على تقنيّتَي 5G و6G، ثم استدركت قائلة: لكن هناك حاجة إلى تحقيق تقدّمات نظرية كبيرة وإنجازات تكنولوجية، قد تستغرق 10 سنوات.

قد يهمك أيضا

طريقة بسيطة للرد بسرية على شخص ما في محادثة واتساب جماعية

"فيسبوك" تُعلق على قرار لبنان بفرض ضريبة على المستخدمين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير هواوي ينشُد سد الفجوة التكنولوجية في بلدان العالم العربي مدير هواوي ينشُد سد الفجوة التكنولوجية في بلدان العالم العربي



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab