إليك أسرار الخبراء لتطبقي الألوان الجريئة في ديكورات منزلك
آخر تحديث GMT12:12:32
 العرب اليوم -
التحالف العربي يؤكد العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات التحالف العربي يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية استعدادات في أربيل قبل وصول البابا فرنسيس لإحياء القداس في ختام زيارته للعراق انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء إصابات كورونا اليومية في روسيا تتراجع مجددا إلى 10.5 ألف الخارجية الإماراتية تؤكد استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية التحالف العربي يؤكد الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب تفسر وتيره التصعيد الإرهابية من المليشيات الحوثية التحالف العربي يعلن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من المليشيات التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير ٣ طائرات مسيّرة أطلقت تجاه السعودية وصول طائرة بابا الفاتيكان إلى مطار أربيل الدولي
أخر الأخبار

يعبّر عن شخصيتك وروحك ويعطي انطباعاً عن كليهما

إليك أسرار الخبراء لتطبقي الألوان الجريئة في ديكورات منزلك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إليك أسرار الخبراء لتطبقي الألوان الجريئة في ديكورات منزلك

الديكور المنزلي
القاهرة- العرب اليوم

تصميم ديكور منزلك يحتاج إلى كثير من الصبر وكثير من الصراحة؛ فهو يعبّر عن شخصيتك وروحك، ويعطي انطباعاً عن كليهما لكل من يزورك، بالإضافة إلى حاجتك إلى مواكبة أحدث صيحات الديكور والأثاث في بعض لمساته. فكيف تحققين أطراف هذه المعادلة التي تبدو صعبة، خاصة إن كنت تحبين الألوان الجريئة والصريحة، وتترددين في تطبيقها في ديكورات منزلك؟

خبراء الديكور يكشفون لك بعضاً من أسرارهم في كيفية تطبيق الألوان الجريئة والصريحة في ديكوراتك، دون تردد، ودون أن تحرمي نفسك فرصة التعبير عن شخصيتك وتفضيلاتك في مساحتك الخاصة.

المزج بين الألوان!

نعم، ببساطة هذا هو السر؛ أن تتمكّني من المزج بين لون جريء وصريح، مع لون متباين معه تماماً، مثل لون دافئ ولون بارد، على أن تختاري درجات من الألوان على نفس المستوى من العمق.

فمثلاً إن اخترت المزج بين درجة لون برتقالي صريحة (لون دافئ) انتقي درجة لون أزرق مثلاً أو أخضر لها نفس العمق في اللون؛ على سبيل المثال برتقالي فاتح مع أزرق فاتح، أو برتقالي فاقع مع كحلي.

هذا التناغم في درجات عمق اللون، على تباينهما، تجعل هذا المزيج مريحاً للعين، ومقبولاً لأن كلا اللونين لهما نفس التأثير على العين، وكأنهما من طبقة لون واحدة، على اختلاف الدرجات.

لا للتردد

إن كنت مترددة في استخدام ألوان جريئة، فلا داعي للمخاطرة بتطبيقها على الجدران مثلاً في مساحات كبيرة؛ لكن لا تترددي في المزج بين ألوان دافئة وأخرى باردة في الأثاث والمفروشات. فمثلاً، جرّبي المزج بين أريكة بلون بيج أو رمادي، مع وسائد بلون فوشيا أو مرجاني أو أحمر. جرّبي لوناً جريئاً للستائر مع جدار بلون محايد. أضيفي سجادة ذات نقشة أو خطوط عصرية بألوان جريئة، مع أثاث بألوان هادئة؛ أو العكس، جرّبي مزج أثاث بلون جريء، حتى إن كان مثلاً كراسي لطاولة الطعام، أو أريكة أساسية في غرفة المعيشة، مع جدران بألوان هادئة أو داكنة وهكذا... ستستمتعين بالمزج بين ألوان محايدة، وأخرى جريئة تضفي لمسات من جرأة شخصيتك على ديكور المنزل.

لمسات متقابلة

لا تنسي أن تنثري لمسات من اللون الجريء في المساحة، بعيدة عن مركز اللون. فمثلاً، إن اخترت سجادة من لون صريح، ضعي وسائد لها نفس درجة اللون أو قريبة منها، أو أضيفي لوحة فنية أو قطعة ديكورية مضفر فيها نفس اللون، لتجمع تلك اللمسات المتقاربة من اللون بين خيط واحد، يكون هو المتميز لتلك المساحة، دون أن يغلب عليها أو يشعرك بالإفراط.

وبصورة أساسية، خذي قتك في البحث عن باليتة أو مدى الألوان الذي يريحك وتشعرين أنه يعبّر عنك، وستجدين أن هذا المدى يوفر لك درجات متنوعة العمق من اللون، ويوفر لك أيضاً المقابل لها من ألوان متباينة معها (المقابل للون جريء من لون بارد)، ومع البحث ستجدين مدى الألوان الذي يلائم ذوقك واختياراتك.

فقط دعك من التردد، وعبّري عن اختياراتك وذوقك بحرية، فمنزلك هو مساحتك الخاصة، فاعتبريه لوحة ترسمينها بأسلوبك وبألوانك المفضّلة!

قد يهمك ايضا :

إليك طرق اختيار ديكور منزلك وفقًا لبرجك الفلكي تعرّفي عليها

أخطاء شائعة تجنّبيها عند تصميم ديكور منزلك للتمتّع بجمال الشكل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أسرار الخبراء لتطبقي الألوان الجريئة في ديكورات منزلك إليك أسرار الخبراء لتطبقي الألوان الجريئة في ديكورات منزلك



جولة على أبرز إطلالات سيدة الأناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها

GMT 03:57 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab