نيللي نجمة الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي
آخر تحديث GMT00:35:13
 العرب اليوم -

نيللي نجمة الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نيللي نجمة الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي

الفنانة نيللي
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي، على الدورة الأربعين للمهرجان، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة أن "نيللي" من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات الشاشة المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي و يأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.
نيللي: التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لأعمالي

تعليقًا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وانه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال حيث تقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد و تشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.
نيللي بدأت مسيرتها الفنية بعمر 4 سنوات

والجدير بالذكر أن نيللي بدأت مسيرتها الفنية وهى طفلة صغيرة تبلغ من العمر 4 سنوات فقط، وشاركت في العديد من الأفلام، التي أظهرت موهبتها الفنية سوء في الرقص أو الغناء أو التمثيل، وخاضت بأول دور بطولة مطلقة لها في السينما، عندما قامت بتمثيل فيلم "المراهقة الصغيرة"، في عام 1966، وشاركت في 7 أفلام مع الفنان صلاح ذو الفقار منها: صباح الخير يا زوجتي العزيزة عام 1969، امرأة زوجي عام 1970، دنيا عام 1974، لحظة ضعف عام 1981، لكنه أكثر الأفلام التي شاركت بها كانت أفلام استعراضية.

بدأت نيللي الفوازير مع المبدع فهمي عبد الحميد في عام 1975، وكانت أولها فوازير «صورة وفزورة»، وبعدها فوازير «صورة وفزورتين»، ومن ثم قدمت في بداية الثمانينات فوازير «عروستي»، ثم «الخاطبة»، وقدمتم عام 1990 فوازير «عالم ورق»، وعام 1991 فوازير «عجايب صندوق الدنيا»، ثم «فوازير أم العريف»، وفي عام 1995، قدمت نيللي فوازير «الدنيا اللعبة»، و كانت آخر أعمال الفنانة نيللي فوازير «زي النهاردة» في عام 1996 في عالم الفوازير، اما في مجال الدراما، كانت آخر أعمال الفنانة نيللي الدرامية، خلال مشاركتها في مسلسل "قصاقيص ورق" بمشاركة الفنان كمال أبو رية وأحمد راتب وشعبان حسين

أفلام نيللي

كما قدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها فيلم "العذاب امرأة" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية. مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يعتمد على القصص التراثية. فيلم "تحت التهديد" الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة مسرحية "دنيا حواء" التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد و مسلسل "عروس البحر" الدرامي الرومانسي الذي نال إعجاب المشاهدين كما قدمت أفلامًا أخرى مثل "مجرم تحت الاختبار" الذي تناول الجريمة والإثارة، و"الليالي الدافئة" الذي قدمت فيه دورًا رومانسيًا مميزًا.

وقدمت أيضًا "المغامرة الكبرى" الذي عرض قصصًا مليئة بالإثارة والتشويق. بالإضافة إلى "الشحات" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق. فيلم "لا لا يا حبيبي" الذي تناول قصصًا رومانسية معقدة، و"قاع المدينة" الذي تناول قضايا الفقر والكفاح في المدينة. "زوجة بلا رجل" الذي استكشف مواضيع الزواج والعلاقات. وفيلم "امرأة بلا قيد" الذي قدم صورة قوية عن نضال المرأة.

قد يهمك أيضــــاً:

تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الإسكندرية السينمائي

تكريم النجمة منه شلبي من الدورة الـ ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيللي نجمة الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي نيللي نجمة الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة

GMT 03:35 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تونس تسجل 18 إصابة بداء الكلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab