الفنان الفلسطيني عمر كمال يحيي حفلته الأولى في عمَّان
آخر تحديث GMT21:23:01
 العرب اليوم -

الفنان الفلسطيني عمر كمال يحيي حفلته الأولى في عمَّان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفنان الفلسطيني عمر كمال يحيي حفلته الأولى في عمَّان

الفنان الفلسطيني عمر كمال
عمان - العرب اليوم

يحيي الفنان الفلسطيني عمر كمال حفلة غنائية، بمصاحبة أوركسترا تضم 20 عازفًا، يقدم خلالها مختارات من أغنياته ومعزوفاته الموسيقية على آلة البيانو، التي صنعت شهرته في العالم، في العاصمة الأردنية، عمَّان. ويؤدي كمال في الحفلة، التي تنظمها شركة "أصدقاء مهرجانات الأردن"، على المدرج الروماني، وسط عمان، في العاشر من يوليو / تموز المقبل، ألوانًا من الموسيقى العالمية بلغات مختلفة، بدءًا بأعمال فرانك سيناترا ومايكل جاكسون، فضلاً عن قامات الفن العربي الأصيل، مثل محمد عبد الوهاب وفيروز.

وعبّر كمال، المولود في مدينة نابلس عام 1992، والمقيم في إنجلترا، خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق "حياة عمان"، الثلاثاء، عن سعادته بإقامة حفلته الأولى في الأردن، مشيرًا إلى أن العديد من الفنانين المشهورين دشنوا مسيرتهم الفنية منها، وكانت بداية ناجحة لهم وموفقة ومكنتهم من تحقيق شهرة عالمية جعلتهم في عداد الفنانين العالميين. وقال إن أي فنان يطمح إلى إقامة حفلاته في الأردن، نظرا لسمعة الأردن الدولية المحترمة واحترامه للثقافة، علاوة على ما يتمتع به من بيئة آمنة ومستقرة جعلته وجهة عالمية للفن والثقافة والسياحة والإبداع، مشيرًا إلى أنه سيقدم خلال حفلته المنتظرة مجموعة من الأغاني التي تحظى باهتمام واسع من الجمهور، والتي تناسب أذواق الجماهير في الأردن ومعجبيه من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت مديرة شركة "أصدقاء مهرجانات الأردن"، سهى بواب، أهمية هذا الحدث في تعزيز التعاون الثقافي بين الأردن وفلسطين خاصة، وثقافات العالم بشكل عام، في ظل ما يربط البلدين والشعبين من أواصر أخوة ولحمة، وتشجيع التعاون الثقافي والفني، لافتة إلى أن كمال يحظى بشهرة عربية وعالمية، وحقق إنجازات رائعة جعلته من الفنانين المشهود لهم بالبراعة الغنائية والموسيقية، التي تمزج بين الأصالة والحداثة. وأشار رئيس مجلس إدارة "بنك الاتحاد"، عصام السلفيتي، إلى أن دعم البنك لشركة "أصدقاء مهرجانات الأردن"، للعام السابع على التوالي، يؤكد رسالة الشركة في إثراء الثقافة في المملكة، واحتضان الفعاليات الموسيقية في قلب المواقع الأثرية الأردنية المميزة.

ومن جهته، شدد الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية" للاتصالات، زياد شطارة، على أهمية دعم الشباب والمواهب الإبداعية، وضرورة التشجيع والانتماء للفن والثقافة. وقال: "ندرك في أمنية أن دعم الشباب يعد استثمارًا أساسيًا يصب في هدف كبير نسعى إلى تحقيقه جميعًا، وهو خلق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة".

ويشار إلى أن عمر كمال تدرب على العزف والغناء منذ صغره، في مدارس مدينة نابلس، ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة الهندسة، وحاز على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة، إلى جانب انضمامه إلى فرق شبابية موسيقية تؤدي العروض المحلية. وتعاقد مع شركة "سوني ميوزيك" العالمية على إنتاج "ألبوم" يجمع أغنيات قديمة بتوزيع موسيقي جديد، نتيجة لموهبته الفريدة من نوعها، وغنائه باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى اللغة الإيطالية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان الفلسطيني عمر كمال يحيي حفلته الأولى في عمَّان الفنان الفلسطيني عمر كمال يحيي حفلته الأولى في عمَّان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab