زوار حي البجيري يطالبون بفعاليات دائمة في الرياض
آخر تحديث GMT09:34:51
 العرب اليوم -
سلطنة عمان تعلن عن 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا حسن روحاني يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" لن يزول وسيستمر لعامين مقبلين الداخلية السعودية تعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد وتعليق الدخول والخروج منها تونس تعلن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل إلى 278 البنك المركزي المصري يقرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر كورونا وزير الصحة الكويتي يؤكد شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67 المركز الوطني الاميركي لمكافحة الاوبئة يحذر قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتنكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يوم لمواجهة فيروس كورونا بعد تفشي الوباء في تلك الولايات 105 إصابات جديدة في كوريا الجنوبية والإجمالي 9583 نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد تايلاند تعلن تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388
أخر الأخبار

زوار حي البجيري يطالبون بفعاليات دائمة في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زوار حي البجيري يطالبون بفعاليات دائمة في الرياض

حي البجيري في الرياض
الرياض – العرب اليوم

أوضح المهندس عبدالملك الصالح المشرف على حي البجيري في الرياض، أن الفعاليات التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في الحي خلال أيام العيد، تجد قبولاً كبيرًا، ومشاركةً، وتفاعلاً من قبل الحاضرين.

وقال: إن الفعاليات شملت أربعة مواقع بالحي، حيث مسرح الطفل، ويقدم شخصيات كرتونية ومسرحيات وأناشيد تتناسب مع الأطفال الحاضرين، وهناك موقع الألعاب المفتوحة للأطفال وبه ألف مقعد، وأيضًا "المدهال" وهي خيمة الراوي وبها يجري عرض أبرز الجوانب المهمّة من تاريخ الأعياد، ومحاولة ربطها بالحاضر عبر مشاركة ممّن عاصروا تلك الفترة قصائد شعبية وشيلات، وهناك أيضًا منصة الألوان وهي للرسم التفاعلي للصغار والكبار وتقديم لوح المعايدة المرسوم بمشاركة الزوّار، وعقد ورش عمل فنية وتعليمية، كما اشتملت الفعاليات على إقامة معرض للسيارات القديمة.

و طالب عدد من المواطنين زوار حي البجيري، من الهيئة العليا لتطوير في مدينة الرياض، بتكثيف الفعاليات والأنشطة بين الحين والآخر داخل الحي، معتبرين أن الإمكانات والتخطيط والتنظيم تسهم في إنجاح أنشطة يتطلع لها الزائر. حيث يرى سعد العوجان، أن اقتصار الأنشطة على العيد قد تحرمنا نحن المواطنين التجوّل والاستمتاع بروعة هذا الحي الجميل، مناشدًا المسؤولين إقامة على الأقل أسبوع ثقافي أو فني كل شهر في الحي.

ويشاطرة الرأي عبدالله العريفي، بقوله: إن مشروعات هيئة تطوير الرياض دائمًا جميلة وتضيف للعاصمة والبجيري إحداها، فيا حبذا لو استمر تتشيط الحي بين الفترة والأخرى عبر إقامة فعاليات وأنشطة متنوعة وخاصة فيما يتعلق بالأطفال والعائلات. أمّا عبدالمجيد المطوع فيقول: حرصت منذ اليوم الأول للعيد على الوجود مع أطفالي وزوجتي، وقضاء اليوم كاملاً هنا، فطبيعة الحي رائعة يستمتع فيها الصغار والكبار والخدمات متوفرة بشكل جميل. في حين يرى خالد العيد أن ثلاث ليالٍ غير كافية للتعرّف على حي البجيري بصفته مشروعًا جديدًا للتوّ دُشّن، فلو مدّدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مدة الفعاليات، وخاصة أن الإجازة قصيرة. أمّا خالد أحمد الشهري فيقول: لم أتمكّن هذا العام من الذهاب للجنوب لظروف العمل، لكني وجدت في البجيري متعة من خلال الأجواء الجميلة، والتنظيم الرائع، وفعلاً هذا مكان ممتاز للعائلات قضى فيه أطفالي لحظات جميلة عبر المسرح والألعاب والشخصيات الكرتونية، كما أن الخدمات الموجودة والمقدمة أكثر من رائعة. ويختتم زايد سعد البقمي بقوله: وجدنا أشياء جميلة هنا، وحقيقة سعد كل أفراد أسرتي بالتجوّل أيام العيد بالحي المنظم، فالمرافق مكتملة، والمقاهي والمطاعم ممتازة، والجلسات متوافرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار حي البجيري يطالبون بفعاليات دائمة في الرياض زوار حي البجيري يطالبون بفعاليات دائمة في الرياض



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab