الصين تعلن عن 176 مليار دولار مدفوعات غير نقدية خلال الربع الثاني
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

الصين تعلن عن 176 مليار دولار مدفوعات غير نقدية خلال الربع الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تعلن عن 176 مليار دولار مدفوعات غير نقدية خلال الربع الثاني

البنوك الصينية
بكين - العرب اليوم

أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إن عمليات الدفع غير النقدي التي تعاملت معها البنوك الصينية خلال الربع الثاني من العام الجاري، حافظت على زيادة ثابتة، بينما واصلت عمليات الدفع عبر الهواتف الجوالة المحافظة على زخم النمو. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أمس السبت، عن البنك أن إجمالي المدفوعات غير النقدية، بما في ذلك البطاقات المصرفية، ومركبات الدفع عبر الإنترنت، والأوراق التجارية، وتحويلات الائتمان وغيرها من التسويات النقدية، بلغ 1080.82 تريليون يوان (167.05 تريليون دولار)، بزيادة نسبتها 6.25 في المائة على أساس سنوي.

ومن هذا الإجمالي؛ حافظت المدفوعات عبر الهواتف الجوالة على اتجاه النمو حيث سجلت 117.13 تريليون يوان، بزيادة نسبتها 10.32 في المائة على أساس سنوي. وبلغ حجم معاملات البطاقات المصرفية 240.25 تريليون يوان في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة سنوية نسبتها 9.66 في المائة. وحتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، يوجد في الصين 13.12 مليار حساب مصرفي، بزيادة 2.05 في المائة مقارنة بالربع الأول.

على صعيد آخر، أجرى الشريك المؤسس لشركة «شياومي» الصينية ورئيسها التنفيذي لي جون، محادثات مع مسؤولين في إقليم «جيلين» شمال شرقي الصين حول التعاون في قطاع تكنولوجيا السيارات. وقال تقرير تم نشره على الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية، إن الجانبين تعهدا بتعزيز العلاقات بين شركة «شياومي» وشركات سيارات في الإقليم وبناء الصناعة من خلال دمج الإنتاج والابتكار التكنولوجي. كما التقى لي أيضا مع مسؤولين من مجموعة «تشاينا إف إيه دبليو» الحكومية في إقليم جيلين.

يذكر أنه خلال زيارة إلى مجموعة «تشاينا إف إيه دبليو» في يوليو (تموز) العام الماضي، ذكر الرئيس الصيني، شي جين بينج أن الصين يتعين أن تطور التكنولوجيا الأساسية وتدعم العلامات التجارية الوطنية للسيارات، حيث تحاول البلاد إنعاش اقتصادها، في أعقاب تفش لجائحة فيروس كورونا. في الأثناء، تخلت شركة الاستثمار الأميركية «بلاكستون» عن خطة للاستحواذ على شركة التطوير العقاري الصينية «سوهو تشاينا» مقابل 3 مليارات دولار.

وكانت «بلاكستون» تأمل من خلال هذا المشروع في توسيع وجودها في الصين حيث تمتلك «سوهو تشاينا» أصولا عقارية كبيرة، لا سيما في بكين، وفق ملف قدم إلى بورصة هونغ كونغ الجمعة. لكن عرضها كان خاضعا لموافقة سلطة المنافسة الصينية، وخلص الطرفان إلى أنه لن يتم الوفاء بالشروط المسبقة في غضون الفترة الزمنية المحددة، وفق وكالة فرانس برس. وبحسب الوثيقة «اتفق الجانبان على عدم تقديم العرض». ويبلغ عرض «بلاكستون» الذي قدمته في يونيو، 5 دولارات هونغ كونغية للسهم، بزيادة 30 في المائة عن سعر الإغلاق في ذلك الوقت، ما قدر قيمة المجموعة بنحو 26 مليار دولار هونغ كونغي (3,3 مليار دولار).

ووفق الوثيقة المقدمة في يونيو، كانت «بلاكستون» تمتلك في ذلك الحين «حوالي 6 ملايين متر مربع من العقارات في الصين». ولم يحدد البيان المشترك الأخير سبب فشل الصفقة. لكن الخبر يأتي في وقت تشن بكين حملات صارمة على الممارسات الاحتكارية في قطاعات تتراوح من التجارة الإلكترونية إلى التعليم. ويمثل قطاع العقارات بدوره هدفا لهذه الحملة، ما أدى إلى تعقيد جمع الأموال وتسبب بصعوبات لشركات مثل عملاق العقارات «إيفرغراند»، إحدى المجموعات الخاصة الأكثر مديونية في الصين.

قد يهمك ايضا 

البنك المركزي الأوروبي يفتح الباب العالمي لتقليص المساعدات الاقتصادية الطارئة

تراجع مستمر لليرة التركية وسط تكهنات بخفض أسعار الفائدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تعلن عن 176 مليار دولار مدفوعات غير نقدية خلال الربع الثاني الصين تعلن عن 176 مليار دولار مدفوعات غير نقدية خلال الربع الثاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab