هواوي تتحدى أميركا بإعلان مفاجئ من قلب فرنسا حول تشييد مصنع جديد
آخر تحديث GMT08:38:33
 العرب اليوم -
حسن روحاني يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" لن يزول وسيستمر لعامين مقبلين الداخلية السعودية تعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد وتعليق الدخول والخروج منها تونس تعلن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل إلى 278 البنك المركزي المصري يقرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر كورونا وزير الصحة الكويتي يؤكد شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67 المركز الوطني الاميركي لمكافحة الاوبئة يحذر قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتنكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يوم لمواجهة فيروس كورونا بعد تفشي الوباء في تلك الولايات 105 إصابات جديدة في كوريا الجنوبية والإجمالي 9583 نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد تايلاند تعلن تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388 " كوفيد 19 " يصيب شقيق الرئيس الإيراني الأسبق‎
أخر الأخبار

بتكلفة 200 مليون يورو ومن المتوقع أن يُوظف فيه نحو 500 شخص

"هواوي" تتحدى أميركا بإعلان مفاجئ من قلب فرنسا حول تشييد مصنع جديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هواوي" تتحدى أميركا بإعلان مفاجئ من قلب فرنسا حول تشييد مصنع جديد

شركة "هواوي" الصينية
بكين - العرب اليوم

أصدرت شركة "هواوي" الصينية، مساء اليوم الخميس، إعلانا وصف بـ"المفاجئ" من قلب فرنسا، وقال ليوا هوا، رئيس مجلس إدارة هواوي، في مؤتمر صحفي، نقله موقع "ناسداك" الاقتصادي العالمي، إن العملاق الصيني سيبدأ في تشييد مصنع جديد لتصنيع الأجهزة الخاصة بشبكات الجيل الخامس للاتصالات في فرنسا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هواوي أن المشروع الجديد ستبلغ تكلفته نحو 200 مليون يورو، ومن المتوقع أن يوظف فيه نحو 500 شخص، وقالت "هواوي" إن المشروع الجديد سيتم تخصيص أجهزته للبيع في السوق الأوروبية.

ووصفت تقارير بأن الإعلان الصيني بمثابة تحدي واضح لأمريكا، التي تحارب شبكات الجيل الخامس من الاتصالات التابعة لهواوي وطالبت حلفائها في أوروبا بالتخلي عن خطط دعم تلك الشبكات.

ودعا الدبلوماسي الأمريكي روبرت ستراير، إلى رفض استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات من شركة "هواوي" الصينية لصالح شركة إريكسون السويدية، ونوكيا الفنلندية وسامسونغ الكورية الجنوبية، نظرا لأن الشركة الصينية يمكن أن تستخدمها السلطات الصينية للتجسس.

يذكر أن الإدارة الأمريكية تتهم شركة "هواوي" بالتعاون مع الجيش والاستخبارات في جمهورية الصين الشعبية، وتلمح لاحتمال تجسس الشركة على عملاء أمريكيين، كما تعمل الولايات المتحدة على إقناع عدد من الدول بعدم استخدام البنية التحتية والمعدات الخاصة بشركة "هواوي" عند الانتقال إلى المعيار الخلوي جي 5.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية وضعت في شهر أيار/ مايو 2019، شركة "هواوي" على اللائحة السوداء، ما يغلق أمامها الطريق، لشراء المكونات والتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية، كما أدرجتها في قائمة الشركات، المحظور عليها التعامل مع الشركات الأمريكية، دون الحصول على تراخيص.

كما أطلقت شركة غوغل تحذيرا لمستخدميها من تحميل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة، وأوضحت غوغل ذلك في بيان رسمي شارحة الوضع الحالي مع شركة هواوي الصينية، بعد منع حكومة الولايات المتحدة الشركات الأمريكية من العمل مع العملاق الصيني.

وجاء في البيان: "يحظر على غوغل العمل مع هواوي في توفير تطبيقات غوغل في طراز الأجهزة الجديدة بما في ذلك بريد جيميل والخرائط ويوتيوب وبلاي ستور وغيرها، من أجل التحميل المسبق أو تنزيلها على هذه الأجهزة".

قد يهمك أيضًا

هواوي تلجأ لتصنيع مكونات معداتها بموقع في قارة أوروبا

هاتف هواوي الجديد يعمل من دون خدمات "غوغل" وبـ"أندرويد"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواوي تتحدى أميركا بإعلان مفاجئ من قلب فرنسا حول تشييد مصنع جديد هواوي تتحدى أميركا بإعلان مفاجئ من قلب فرنسا حول تشييد مصنع جديد



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 19:33 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تكشف عن مفاجأة بشأن الفيروس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab