مخطط عمل الحكومة يقسم البرلمان الجزائري بين التأييد والمقاطعة
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

مخطط عمل الحكومة يقسم البرلمان الجزائري بين التأييد والمقاطعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخطط عمل الحكومة يقسم البرلمان الجزائري بين التأييد والمقاطعة

البرلمان الجزائري
الجزائر – ربيعة خريس

أعلن نواب أحزاب السلطة في البرلمان الجزائري، مساندتهم ودعمهم التام لمخطط حكومة أحمد أويحي، الذي عرض للنقاش،الأحد، في وقت اعتبرته المعارضة البرلمانية بالتقليدي، خاصة وأن شعار "قول الحقيقة للشعب الجزائري حول حقيقة الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد"، جاء متأخرا للغاية.

ودعا النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بهاء الدين طليبة، كل الأطياف الحزبية إلى الإلتفاف حول برنامج عمل الحكومة الجديد، الرامي إلى إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها. وقال في مداخلة ألقاها إن خطة أحمد أويحي تحمل بوادر إصلاح حقيقية وفق خريطة طريق واضحة المعالم للمواطنين والمستثمرين والفاعلين في الحقل الاقتصادي، وشدد طليبة على ضرورة اهتمام الحكومة بقطاع السكن ومواصلة تنفيذ برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد البرلماني عن التجمع الوطني الديمقراطي بزعامة رئيس الوزراء محمد قيجي، قائد الجهاز الحكومي أحمد أويحي هو رجل المرحلة الصعبة التي تمر بها الجزائر، وهو الذي أخرج البلاد من الكثير من الأزمات المالية والاقتصادية الصعبة التي شهدتها في الأعوام الماضية. وثارت المعارضة في البرلمان الجزائري، ضد مخطط عمل الحكومة الجزائرية، الذي تضمن إقرارا صريحا وواضحا بخطورة الوضع المالي الذي تمر به البلاد.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد الإسلامي من أجل النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، إن الرسائل التي بعث بها رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي، تجانب الحقيقة ولا تعكس بأي شكل من الأشكال الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.  وسلط الضوء على التناقضات التي حملها مخططي حكومة عبد المالك تبون سابقا وحكومة أويحيى حاليا، محذرا من خطورة التمويل غير التقليدي الذي يمكّن البنوك الجزائرية منح القروض عن طريق السندات، والتي ستخفض قيمة الدينار وتجعله يتلاشى أكثر فأكثر مما سيتسبب في خفض القدرة الشرائية للمواطنين، وإدخال البلاد في خندق أزمة اعثر ضبابية مما هي عليه اليوم.

ووصف رئيس الكتلة البرلمانية لتحالف مجتمع السلم بالبرلمان ناصر حمدادوش، مخطط حكومة أحمد أويحي بـ " المستهلك " وبأنه لا يختلف من حيث الشعارات عن مخططات حكومات سابقة. وأكد أن السلطة في البلاد ستظل تستنسخ نفس تجارب الفشل السابقة، مشيرا إلى انه من فشل في الإصلاح في زمن البحبوحة سيكون أفشل وأعجز في إدارة الأزمة. وقال النائب عن جبهة القوى الإشتراكية، حزب جزائري معارض للسلطة في البلاد، إن مخطط عمل حكومة احمد أويحيي لن يغير واقع الجزائريين، مشيرا إلى أن الحكومات المتعاقبة أثبتت فشلها وعجزها في تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وستستمر المناقشة العامة حول مخطط عمل الحكومة يومي الإثنين والثلاثاء على أن تختتم بتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية يوم الأربعاء. في حين يرد رئيس الوزراء الجزائري على انشغالات النواب يوم الخميس وبعدها مباشرة سيتم المصادقة على مخطط عمل الحكومة. وقام رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي, اليوم الأحد, بعرض مخطط عمل حكومته أمام نواب البرلمان الجزائري وسلط الضوء في خطابه على الوضعية المالية الصعبة للبلاد، وضرورة تكاتف الجهود للخروج من الأزمة المالية  بأخف الأضرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخطط عمل الحكومة يقسم البرلمان الجزائري بين التأييد والمقاطعة مخطط عمل الحكومة يقسم البرلمان الجزائري بين التأييد والمقاطعة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab