الحكومة الفلسطينية تخفف إجراءاتها مع تراجع الإصابات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الحكومة الفلسطينية تخفف إجراءاتها مع تراجع الإصابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الفلسطينية تخفف إجراءاتها مع تراجع الإصابات

فيروس كورونا
القدس المحتلة - العرب اليوم

خففت الحكومة الفلسطينية أمس السبت الإجراءات التي فرضتها في الضفة الغربية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بعد تراجع حالات الإصابة، وقررت السماح للطلبة من الصف الأول إلى السادس بالعودة إلى مدارسهم، وأبقت على الإغلاق الشامل يوم الجمعة فقط. وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان إن الإجراءات الجديدة تأتي «في ضوء ما طرأ من انكسار في المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين بسبب التزام المواطنين بتدابير الوقاية وإجراءات السلامة». وأضاف: «تقام صلاة الجمعة في الساحات العامة، وتقام صلاة التراويح داخل المساجد، وتقام الصلوات في الكنائس ودور العبادة بمراعاة التدابير والإجراءات الوقائية وفق البروتوكول الخاص الذي ستعلن عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية‭‭‭«‬‬‬. وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 1502 إصابة جديدة بفيروس كورونا و26 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت في بيان أن قطاع غزة سجل 1064 إصابة بفيروس كورونا من مجمل الإصابات الجديدة. وقررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل المدارس والجامعات ورياض الأطفال، بدءاً من الأربعاء وحتى إشعار آخر لمواجهة انتشار الفيروس.وأبقت الوزارة على «الإجراءات المتخذة سابقا وهي إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات والإغلاق الليلي يوميا عند الساعة 9 مساء وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة».
قررت الحكومة الفلسطينية السماح بأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك داخل المساجد، على أن يتم منع الإفطارات الجماعية ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا. وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان إنه تقرر إقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة، والسماح بصلاة التراويح داخل المساجد، والصلوات في الكنائس ودور العبادة بمراعاة التدابير والإجراءات الوقائية.

وذكر ملحم أنه سيتم في المقابل منع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات بأنواعها وأشكالها أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات أو التجمعات أو المناسبات، أو الإفطارات الجماعية، لأي سبب ولأي شكل. وأضاف أنه تقرر استمرار الإغلاق يوم الجمعة من كل أسبوع في كل محافظات الضفة الغربية باستثناء الصيدليات والمخابز، على أن يسمح للمطاعم بالعمل بخدمة توصيل الطلبات فقط. وسجلت الأراضي الفلسطينية اليوم 26 حالة وفاة و1502 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وبالإجمال تم تسجيل أكثر من 294 ألف إصابة بالفيروس، منها 3102 حالة وفاة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الحكومة الفلسطينية تعلن إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا

تونس تتراجع عن تشديد حظر التجول رغم ارتفاع وفيات «كورونا»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تخفف إجراءاتها مع تراجع الإصابات الحكومة الفلسطينية تخفف إجراءاتها مع تراجع الإصابات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab