نجمات هوليوود يؤسسن منصة جديدة للإبلاغ عن فضائح التحرش الجنسي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

اتهمن منتج الأفلام الأميركي هارفي وينشتاين بسوء السلوك

نجمات هوليوود يؤسسن منصة جديدة للإبلاغ عن فضائح التحرش الجنسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجمات هوليوود يؤسسن منصة جديدة للإبلاغ عن فضائح التحرش الجنسي

منتج الأفلام الأميركي هارفي وينشتاين
واشنطن - رولا عيسي

التقت الممثلتان الأميركيتان، جيسيكا بارث وكايتلين دولاني، في 9 يناير/كانون الثاني 2018 ،  في "Verlaine"، وهو مقهى أنيق في شارع بيفرلي في غرب هوليوود، وكان برفقتهما تسع نساء أخريات ، وجميعهن اتهمن مؤخرًا منتج الأفلام الأميركي هارفي وينشتاين بسوء السلوك الجنسي,وتم ترتيب هذا الاجتماع كجزء من فيلم وثائقي بثته بي بي سي لمدة ساعة بعنوان Weinstein: The Inside Story.

و كانت بارث ودولاني حتى قبل بضعة أشهر فقط ،  يعانين بشدة مما جعلهما عاجزين عن العمل ، غير مدركين أن نساء أخريات عانين من جراء حوادث مماثلة ، وغير قادرين على العثور على برنامج يمكنهم من خلاله التحدث بأمان.

و تقدمت أكثر من 100 امرأة الآن لاتهام وينشتاين بسوء السلوك الجنسي والذي تبدأ محاكمته التمهيدية في 7 مارس:/آذار

و بدأت بارث ودولاني وتسع نساء أخريات بالتحدث عن تجاربهن الخاصة, في الأشهر الثلاثة منذ ظهور الادعاءات الأولية للمرة الأولى في نيويورك تايمز ونيويوركر ، في أكتوبر/تشرين الأول 2017 ،

 

و اتفقت النساء خلال الاجتماع على رغبتهن في المساعدة على منع أمثال وينشتاين في صناعة السينما من الانجراف إلى وضع مماثل، لذا قررن القيام بشيء حيال ذلك.

وأمضت كل من بارث و دولاني السنة الماضية في تأسيس "Voices in Action" ، وهو موقع على الإنترنت للإبلاغ عن الحوادث الجنسية بطريقة آمنة تم إطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول 2018. ويسمح الموقع الإلكتروني، المدعوم من كبار المحامين وممثلي هوليود ، للأشخاص بتسجيل حوادث التحرش الجنسي والاعتداء الجنسي. وبشكل حاسم ، سيتم تنبيه الضحايا من قبل فريق المحامين على الموقع الإلكتروني إذا كان آخرون اتهموا نفس الشخص بجرائم جنسية.

و كانت دولاني وبارث على اتصال بالعشرات من متهمي واينشتاين الآخرين من خلال رسائل البريد الإلكتروني ومجموعات "واتساب"، والتي قالت دولاني (51 سنة) ، إن واينشتاين اعتدى عليها جنسيًا في فندق  Du Cap في كان الفرنسية عام 1996 ومن خلال التواصل مع نساء أخريات كان لديهن تجارب مماثلة ، شعرت بأنها في موقف أقويى.

تقول دولاني: "يمكن أن يكون من الصعب الحديث عن الاعتداءات الجنسية ، حتى مع أقرب أفراد العائلة والأصدقاء وعندما التقيت مع النساء في ذلك اليوم في المقهى ، واللاتي سكتت عن ذلك لفترة طويلة ، شعرت أنه لابد من إنشاء منصة تجمع ضحايا الاعتداءات الجنسية للإفصاح والتحدث عن قصصهن".

وتضيف: "لقد فوجئت بمقابلة الجميع وأصبح ذلك جزءً مهمًا من العلاج حيث حصلنا جميعنا فجأة على دعم الآخرين الذين لديهم تجارب مماثلة , كان تحويليًا ولهذا السبب كنا نعلم أن جمع الضحايا في مكان واحد يمكن أن يكون جزءً من الدعم".

لن يتمكن أي من المؤسسين المشاركين لموقع Voices in Action من الوصول إلى مشاركات موقع الويب بينما الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءة التقارير سيكون واحدًا من المشرفين النفسيين المدربين، وسيتم الاحتفاظ بهويته الخاصة.

ويتم منح الضحية إيصال مختوم بالوقت بمجرد تقديم التقرير ،ويمكنه تقديمه كشكل من أشكال التوثيق في المحكمة أو يتم تقديمه إلى الشرطة وعندما تكون هناك مقابلة مع مرتكب الجريمة ، يحصل الضحايا على استشارة مجانية مع محامين موثوق بهم ، ويقدمون اقتراحات لمراسلين استقصائيين يمكنهم الاتصال بهم.

ويعتبر موقع Voices in Action من فكرة بارث، والتي جاءت بعد الكشف عن الاتهامات الموجهة ضد وينشتاين بعد أن قامت بتأسيس هاشتاغ WhoIsYourHarvey ، لتشجيع الناس على الكشف عن مرتكبي الجرائم الجنسية .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

أشانتي أنيقة في مهرجان هوليوود للاحتفال بالكريسماس

نيكول كيدمان تعمل على تعزيز القضايا النسوية في هوليوود

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمات هوليوود يؤسسن منصة جديدة للإبلاغ عن فضائح التحرش الجنسي نجمات هوليوود يؤسسن منصة جديدة للإبلاغ عن فضائح التحرش الجنسي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab