بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية والغرفة التجارية الفرنسية لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

لإعداد عمالة فنية مُؤهلة للعمل بمجال الصيانة الكهربائية مع مراعاة تطبيق المعايير الدولية

بروتوكول تعاون بين "التعليم" المصرية والغرفة التجارية الفرنسية لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بروتوكول تعاون بين "التعليم" المصرية والغرفة التجارية الفرنسية لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر
القاهرة - العرب اليوم

وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بروتوكول تعاون مشترك مع الغرفة التجارية الفرنسية في القاهرة لإطلاق مدرسة "إليكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية" بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، والأستاذ محمود فهمى القيسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة، والأستاذة نور أحمد كامل ممثلة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بمصر، والأستاذ أيمن بدوي رئيس فرعع الإسكندرية لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، إن مدرسة إليكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية تعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمحافظة القليوبية متخصصة في مجال الصيانة الكهربائية، والذي يعد من أهم المجالات الصناعية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي بشكل كبير في الآونة الآخيرة.

وأضاف مجاهد، أنه سيتم العمل بالمدرسة لإعداد عمالة فنية مؤهلة للعمل بمجال الصيانة الكهربائية داخل وخارج مصر، وذلك من خلال مراعاة تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها، حيث سيتم تطبيق الجانب النظري بالمدرسة على أساس مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات والجانب العملي من خلال توفير ورش عمل وتدريبات عملية للطلاب بالمصانع والشركات لضمان مواكبة التدريب للمستجدات التكنولوجية في مجال الصيانة الكهربائية.

من جهتها، قالت الأستاذة حبيبة عز مستشارة وزير التربية والتعليم ومنسق مشروع إصلاح التعليم، إن مدرسة إليكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية هي أول مدرسة فنية مصرية متخصصة بمجال الصيانة الكهربائية ستحصل على الإعتماد الفرنسي، مما سيجعلها بؤرة تعليمية ومركز تدريبي متخصص يقصده الكثيرين.

وأضافت أنه بالفعل قد تقدم الكثير من الطلاب من محافظات القاهرة الكبرى للإلتحاق بمدرسة إليكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية خلال شهر يوليو الماضي، وقد تم بالفعل إجراء اختبارات القبول لهم فى اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وذلك بالإضافة إلي خضوعهم للمقابلات الشخصية، ليتم في النهاية اختيار 120 طالبا فقط للالتحاق بالمدرسة في أول سنة دراسية بها، وقد تم الإعلان عن نتيجة هؤلاء الطلاب وأسمائهم بمديريات التربية والتعليم بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأكدت أنه سيتم توفير العديد من المميزات لطلاب هذه المدرسة مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتوفير تدريبات عملية لهم بالمصانع والشركات، والرعاية الصحية، وحصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي، ذلك بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والرياضية والترفيهية التي تساعدهم في تطوير مهاراتهم القيادية والحياتية وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

وقالت الأستاذة نور أحمد كامل ممثلة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بمصر، إن توقيع هذا البروتوكول هو استكمال لنجاح التعاون الذي تم بين كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في يوليو 2016 حيث نفذ بنجاح برنامج المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية "بذور الأمل" فى مدرستين حكوميتين بالإسكندرية هما: مدرسة الرأس السوداء الفنية الصناعية بنين ومدرسة الورديان الفنية الصناعية بنات.

وأضافت أنه استكمالًا لهذا التعاون المثمر وإيمانًا بضرورة دعم جهود الدولة التى تهدف إلى تنمية مهارات أبنائنا طلاب التعليم الفني، وتأهيلهم لسوق العمل تم توقيع هذا البروتوكول لتنفيذ أنشطة مشروع بذور الأمل بمدرسة إليكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعايير الدولية.

وعبر الأستاذ محمود فهمى القيسي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر عن سعادته البالغة بتوقيع هذا البروتوكول بين الغرفة ووزارة التربية والتعليم، لافتا الي رغبة الغرفة في التوسع في تطوير مدارس التعليم الفني لتشمل محافظات أخرى في مصر

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حسن الشافعي يكشف ملامح قانون اللغة العربية المُقدّم للبرلمان

دورات تأهيلية في الصين بتنظيم من مركز خدمة اللغة العربية ومكتبة الملك عبدالعزيز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية والغرفة التجارية الفرنسية لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية والغرفة التجارية الفرنسية لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab