الطيران المدني تنفي زيادة أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية
آخر تحديث GMT05:03:23
 العرب اليوم -

تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل الطائرات

"الطيران المدني" تنفي زيادة أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الطيران المدني" تنفي زيادة أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية

الطيران المدني السعودية
الرياض - العرب اليوم

نفت هيئة الطيران المدني السعودية، الأنباء المتداولة بشأن زيادة أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية، بنسبة 80%، وأعلنت استئناف الرحلات بمطاري الجوف وعرعر، ابتداءً من الاثنين المقبل وقال رئيس هيئة الطيران المدني، عبد الهادي المنصوري، أمس الأربعاء، في تصريح لقناة "الإخبارية"، إن "الخبر الذي تم تداوله حول زيادة أسعار التذاكر غير صحيح".

وأضح أن هناك إجراءات حوكمة تتبعها الهيئة مع الشركات التي تعتبر شريكة نجاح خلال هذه المرحلة التجريبية، مؤكدا أن تنفيذ تلك الإجراءات "لا يسعى إلى الربحية" وأضاف المنصوري أنه "سيتم التخطيط لبيع التذاكر من خلال شركات الطيران الوطنية، بشكل يساهم في تغطية التكاليف التشغيلية لها، ضمن لوائح الهيئة العامة للطيران المدني، ما يوفر سهولة تنقل المواطنين بين مناطق المملكة".

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي داخل الطائرات خلال الفترة التجريبية، تقيّدًا بتعليمات وزارة الصحة بشأن الإجراءات الوقائية في المرافق العامة.

وأكدت الهيئة الجاهزية التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة بالقطاع لتلبية الطلب في السوق المحلية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت استئناف الرحلات الجوية الداخلية على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين؛ حيث تتضمّن المرحلة الأولى تشغيل مطارات "الملك خالد الدولي بالرياض، والملك عبد العزيز الدولي بجدة، والملك فهد الدولي بالدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، والأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، وأبها الدولي، والأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي بتبوك، والملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي بجازان، وحائل الدولي، والملك سعود بالباحة، ونجران".

من جهتها، أعلنت شركة "طيران ناس" عن عودة عملياتها التشغيلية للرحلات الداخلية ابتداءً من يوم الأحد المقبل كمرحلة أولية إلى كل من الرياض وجدة والدمام وأبها والقصيم وتبوك وجازان وحائل والمدينة المنورة وأكدت الشركة أن عودة تشغيل الرحلات كافة ستخضع إلى تطبيق أعلى معايير الاحترازات الوقائية لضمان سلامة وراحة كافة المسافرين والعاملين.

قد يهمك ايضا

هجمات إلكترونية على الطيران المدني السعودي

"هيئة الطيران" ترفض تعيين السعوديات في الساحات الخارجية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المدني تنفي زيادة أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية الطيران المدني تنفي زيادة أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab