قمة إفتراضية بين بايدن وبوتين بشأن الأوضاع في أوكرانيا وبعد تهديد روسيا بغزوها
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

قمة إفتراضية بين بايدن وبوتين بشأن الأوضاع في أوكرانيا وبعد تهديد روسيا بغزوها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قمة إفتراضية بين بايدن وبوتين بشأن الأوضاع في أوكرانيا وبعد تهديد روسيا بغزوها

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن ـ يوسف مكي

يجري الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء المقبل، محادثات بشأن الأوضاع في أوكرانيا، في ظل تصاعد التوتر على حدودها.وقال مسؤول بالبيت الأبيض، إن المحادثات ستُجرى بين الرئيسين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث سيؤكد خلالها بايدن لنظيره الروسي دعم بلاده لسيادة أوكرانيا وسلامتها وقلقه إزاء نشاط موسكو على حدودها.
وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية أن الكرملين أكد أن الرئيسين الأميركي والروسي سيجريان محادثات الثلاثاء المقبل.
وردا على سؤال بهذا الشأن نقلت الوكالة عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله: "نعم.. نؤكد ذلك".وفي وقت سابق، رفض الرئيس الأميركي جو بايدن ما أطلق عليه "خطوط حمراء" بشأن أوكرانيا، قائلا: "لن نقبل أن يضع أحد ما خطوطا حمراء بشأن أوكرانيا".
وأضاف بايدن أنه يعلم منذ فترة بالتصرفات الروسية إزاء أوكرانيا.وكان توقع الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يتوقع إجراء "محادثة مطولة" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن التهديد بغزو أوكرانيا.
ورفض بايدن تحذير بوتين بأن نشر أسلحة أو قوات غربية في أوكرانيا هو خط أحمر بالنسبة لروسيا.وقال الرئيس الأميركي في تصريحات للصحفيين مساء الجمعة قبل مغادرته البيت الأبيض متوجها إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي بولاية ماريلاند الأميركية: “نحن على دراية بالتحركات الروسية منذ فترة طويلة، وتوقعاتي بأنه ستكون هناك محادثة مطولة مع بوتين".
وعند سؤاله حول تحذير بوتين بأن نصب أنظمة دفاع صاروخية أو اتخاذ تدابير مضادة في أوكرانيا سيمثل خطا أحمر للكرملين، قال بايدن إنه لا يحترم الخطوط الحمراء لبوتين.
وتشير وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن تصريحات بايدن تأتي في ختام يوم حافل ذكر فيه مسؤولون بالبيت الأبيض أن الإدارة الأميركية تدرس فرض عقوبات اقتصادية وتقديم المساعدة الأمنية إلى كييف، وذلك ردا على حشد القوات الروسية علي الحدود مع أوكرانيا. وقد أثار هذا الحشد العسكري الروسي مخاوف الدول الغربية بشأن إمكانية قيام موسكو بغزو أوكرانيا.
وقال مسؤول بارز في إدارة الرئيس بايدن إن أجهزة الاستخبارات الأميركية توصلت إلى أن روسيا تخطط لشن هجوم على أوكرانيا في أقرب وقت في العام المقبل وذلك بمشاركة 175 ألف جندي روسي.
وقد أعلن الكرملين السبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا افتراضيا مع نظيره الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء المقبل.ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تأكيده موعد انعقاد الاجتماع بين الزعيمين.وأوضح بيسكوف أن الزعيمين سيناقشان النزاع الأوكراني خلال الاجتماع.
وكانت أوكرانيا من جانبها قالت إن روسيا حشدت أكثر من 90 ألف جندي بالقرب من حدودهما المشتركة، لكن موسكو نفت الأحاديث عن أنها تستعد لشن هجوم على جارتها الجنوبية، ودافعت عن حقها في نشر قوات على أراضيها بالشكل الذي تراه مناسبا.
ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يدقّ حلفاء كييف الغربيون ناقوس الخطر بسبب تعزيزات جديدة للقوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا واحتمال تنفيذ موسكو غزوا.
وفي يونيو/حزيران الماضي، بدأت القمة التاريخية بين الرئيس الأميركي ونظيره الروسي بمصافحة تاريخية.وأهدى بايدن نظيره الروسي بوتين هدايا في ختام القمة الأميركية الروسية 2021.

قد يهمك ايضاً

بايدن يؤكد أن الولايات المتحدة قلقة بشأن الوضع في بيلاروس

 

البيت الأبيض يؤكد عقد القمة الافتراضية بين بايدن وشي يوم الاثنين المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة إفتراضية بين بايدن وبوتين بشأن الأوضاع في أوكرانيا وبعد تهديد روسيا بغزوها قمة إفتراضية بين بايدن وبوتين بشأن الأوضاع في أوكرانيا وبعد تهديد روسيا بغزوها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab