رئيس الوزراء البريطاني في الرعاية المُركَّزة جرَّاء مُضاعفات فيروس كورونا
آخر تحديث GMT09:03:50
 العرب اليوم -

يُعاني مِن السُّعال وطلب مِن دومينيك راب أن ينوب عنه في مهامه

رئيس الوزراء البريطاني في الرعاية المُركَّزة جرَّاء مُضاعفات فيروس "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء البريطاني في الرعاية المُركَّزة جرَّاء مُضاعفات فيروس "كورونا"

بوريس جونسون
لندن ـ العرب اليوم

أكّد بيان حكومي، ليل الإثنين، أن حالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تدهورت ونُقل إلى وحدة للرعاية المركزة من جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وقال مكتب جونسون إن الأخير لا يزال في وعيه، وطلب من وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن ينوب عنه في أداء مهامه، وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية إن بوريس جونسون يخضع للمراقبة الطبية في المستشفى، معرباً عن قلقه من استمرار أعراض فيروس كورونا على رئيس الوزراء البريطاني، وأضاف أن جونسون لديه أعراض متكررة لكورونا، وأنه يعاني من السعال وارتفاع الحرارة.


واضطر الأطباء الإثنين، إلى وضع رئيس الوزراء البريطاني على أجهزة التنفس الصناعي لإمداده بالأكسجين، بحسب ما ذكرت جريدة "التايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني.
وأمضى جونسون البالغ من العمر 55 عاماً ليلة الأحد الاثنين في مستشفى "سانت توماس" بوسط لندن، لكنه وصل إلى هناك مستقلاً سيارة عادية وليس عربة إسعاف، ما يعني أنه حتى لحظة وصوله إلى المستشفى كان في حالة جيدة. وأكد مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن زيارة جونسون إلى المستشفى لم تكن للطوارئ وإنما كانت بناء على نصيحة من طبيبه وبهدف إجراء بعض الفحوصات بسبب "الأعراض المستمرة" لفيروس كورونا الذي أصيب به جونسون قبل عشرة أيام.


وحسب تقرير "التايمز" فإن جونسون خضع لجملة من الفحوصات الطبية من بينها مستوى الأوكسجين في الدم، وكريات الدم البيضاء، إضافة إلى فحوص للتأكد من وظائف الكبد والكلى، كما يجري الأطباء تخطيطا للقلب أيضاً. وقالت الطبيبة سارة جارفيس إن المستشفى سيُنفذ صور أشعة لجونسون من أجل التأكد من سلامة الرئة والقصبات الهوائية، وخاصة إذا ما وجد الأطباء أن جونسون يعاني من صعوبات في التنفس. جاء في بيان لرئاسة الحكومة البريطانية أن "رئيس الوزراء أدخل الليلة المستشفى لإجراء فحوص بناء على توصية طبيبه"، وقد وصفت رئاسة الحكومة في بيانها الأمر بأنه "خطوة احترازية".


تأتي هذه الأنباء بعد أقل من ٢٤ ساعة على دخوله المستشفى بعد عشرة أيامً من تأكد إصابته بفيروس كورونا . وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن جونسون يحظى بعناية فائقة. كان جونسون ظهر اليوم أعلن عبر تويتر أنه يتابع عمله على رأس الحكومة من غرفته في المستشفى، وقال دومنيك راد وزير الخارجية والمكلف بالقيام بمهام رئاسة الوزراء خلال هذه الفترة إن جونسون يتابع كل أعمال الحكومة.يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني كان أعلن في 27 مارس/آذار إصابته بمرض "كوفيد 19" الناجم عن كورونا، وبعدها بأقل من ساعتين، كشف وزير الصحة مات هانكوك كذلك عن إصابته وقام بعزل نفسه في المنزل، ولكنه تعافى بعد أسبوع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الى المستشفى للعلاج من فيروس كورونا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يمدد حجره الصحي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء البريطاني في الرعاية المُركَّزة جرَّاء مُضاعفات فيروس كورونا رئيس الوزراء البريطاني في الرعاية المُركَّزة جرَّاء مُضاعفات فيروس كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab