مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين في الهجوم على مستوطنة النبي يعقوب في القدس
آخر تحديث GMT10:15:34
 العرب اليوم -

مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين في الهجوم على مستوطنة النبي يعقوب في القدس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين في الهجوم على مستوطنة النبي يعقوب في القدس

قوات الاحتلال الإسرائيلية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين، وأصيب 10 آخرون، مساء الجمعة، في إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب في القدس الشرقية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.و أفادت مصادر في وقت سابق بأن إطلاق النار نجم عن هجوم بسلاح ناري في مستوطنة النبي يعقوب في القدس الشرقية، أدى إلى مقتل 6 أشخاص، وإصابة آخرين، قبل أن ترتفع الحصيلة مع مرور الوقت.

 وذكرت مصادر إسرائيلية إن قوات الأمن الإسرائيلية استطاعت "تحييد" منفذ العملية، أي أنها قتلته.وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث فيما جرى تطويق مكان الهجوم من طرف قوات الأمن الإسرائيلية.ووقع الهجوم بالقرب من كنيس في حي النبي يعقوب، حيث استهدف المهاجم المستوطنين أثناء مغادرتهم كنيسا في المكان.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المهاجم وصل بسيارة إلى المكان، ثم شرع في إطلاق النار من مسدس كان يحمله.وذكرت وسائل إعلام أن المهاجم حاول الهروب بعد تنفيذ العملية، لكن قوات الأمن الإسرائيلية قتلته.وأضافت الشرطة أنها تبحث عن مشتبهين محتملين في المشاركة بالهجوم.

وقال مفوض الشرطة الإسرائيلية: "هذا هجوم خطير ومعقد وهناك عدد كبير من القتلى".وأضاف: "نجري حاليا عمليات بحث في المنطقة لاحتمال وجود المزيد من المتورطين في الهجوم والذين يجولون بحرية".وتلقى رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تحديثات من مكان الحادث، ومن المقرر أن يجري تقييما للوضع في وقت لاحق هذه الليلة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من مقتل 10 فلسطينيين، 9 منهم في جنين شمالي الضفة الغربية، والعاشر قرب رام الله، في واحد من أكثر الأيام دموية في الضفة الغربية منذ سنوات.وفتح مسلح النار ليل الجمعة قرب كنيس في القدس الشرقية، ما اسفر عن مقتل 8 أشخاص، قبل أن يتم اطلاق النار عليه وقتله، بحسب الشرطة الإسرائيلية ومسعفين.

إطلاق النار الذي وقع في حي نيف ياكوف أو النبي يعقوب، جاء عقب هجوم للجيش الاسرائيلي الخميس في الضفة الغربية راح ضحيته تسعة فلسطينيين، وقتل عاشر لاحقا الى الشمال من القدس. وعقب إطلاق نار الجمعة مباشرة قالت خدمات الإنقاذ الاسرائيلية انها تعالج عشرة مصابين، بعضهم في حال حرجة.

قالت الشرطة الاسرائيلية أن المسلح تلقي طلقاً نارياً وقتل، وأن قوة كبيرة من الشرطة تتواجد بالموقع.قال مفوض الشرطة الإسرائيلية إن الهجوم خطير ومعقد وهناك عدد كبير من القتلى.يائير لابيد زعيم المعارضة: "يجب عدم السماح للإرهاب بأن يرفع رأسه في أي مكان ويجب التعامل مع هذه التهديدات بقسوة".

وأدانت واشنطن الهجوم، حيث قالت وزارة الخارجية في بيان "ندين "الهجوم المروع" في القدس الشرقية، وذكرت أنها لا تتوقع تغييرا في زيارة الوزير أنتوني بلينكن إلى إسرائيل حتى الآن.ومن المقرر أن يقوم بلينكن بزيارة إلى إسرائيل في إطار جهود أميركية لنزع فتيل التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينين.وقبل هجوم القدس بساعات، أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أنه "قلق للغاية" إزاء تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين،

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، للصحفيين إن الولايات المتحدة: "قلقة للغاية من تصاعد العنف في الضفة الغربية، وكذلك أيضا من الصواريخ التي تم إطلاقها على ما يبدو من غزة، نعتقد أنّه يتعيّن على جميع الأطراف المعنية أن تسعى بشكل عاجل لنزع فتيل الأزمة"، وفق "فرانس برس".وشن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ مصدرها القطاع.

وأتى ذلك بعد عملية عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة هي الأكثر دموية منذ أعوام، إذ قتل 9 فلسطينيين، بينهم مسنة في هجوم استهدف مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، وقتل الـ10  برصاص إسرائيلي قرب رام الله. وردا على الهجوم الإسرائيلي، قررت السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل. وأضاف كيربي :"نحن ندرك بالتأكيد التحديات التي تصادفها اسرائيل يوميا على الصعيد الأمني".

وذكرت معلومات أخرى متطابقة أن وليام بيرنز وصل إلى إسرائيل، الخميس، بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي على جنين، لكن الزيارة، بحسب هذه التقارير كانت مخططة من قبل.ومن المقرر أن يلتقي مدير المخابرات المركزية الأميركية مع مسؤولين سياسيين وأمنيين في إسرائيل والأراضي الفلسطينية لنزع فتيل التوتر.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن بيرنز، سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا السبت، وفق مصادر.ولدى بيرنز علاقات وثيقة مع أجهزة الأمن الفلسطينية، ومن المتوقع أن يدفع نحو استنئاف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس الأميركي يُفكر في زيارة القدس الشرقية خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل

 

الرئاسة الفلسطينية الحل الوحيد للصراع قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين في الهجوم على مستوطنة النبي يعقوب في القدس مقتل ما لايقل عن 8 إسرائيليين في الهجوم على مستوطنة النبي يعقوب في القدس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab