دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا

قوات الجيش الروسي أثناء القتال مع القوات الأوكرانية في بلدة دونيتسك
موسكو ـ حسن عمارة

أعلنت سلطات جمهورتي لوغانسك و دونيتسك الشعبيتين، ومنطقتا زابوروجيه وخيرسون بدء الإجراءات لتنظيم استفتاء شعبي حول الانضمام إلى روسيا. وحددت السلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري موعدا للاستفتاء. إلى ذلك بحث رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مع رئيس جمهورية لوغانسك العشبية ليونيد باسيتشنيك، التحضير بشكل مشترك والتنسيق من أجل إجراء الاستفتاء في الجهوريتين.

واقترح بوشيلين على باسيتشنيك أن يتم توحيد جهود الإدارات في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومجالس الشعب لوضع خطوات لبدء الاستعدادات للاستفتاء. ونوه بوشيلين بأنه بعد تلقي نداء من الغرفة الاجتماعية في جمهورية دونيتسك الشعبية، أعطى تعليمات لمؤسسات البلاد من أجل الدراسة المشتركة لقضية إجراء الاستفتاء.وفي مقاطعة خيرسون، أعلن فلاديمير سالدو، رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، أنه وافق على إجراء استفتاء شعبي فوري بشأن الانضمام لروسيا.

واجتمع ممثلو منطقة زابوروجيه في مليتوبول، وطالبوا بإجراء استفتاء فوري على إعادة توحيد المنطقة مع روسيا، مشيرين إلى أن ذلك سيعيد السلام إلى الأبد في منطقة زابوروجيه، وكذلك وقف عدوان النظام الأوكراني على المدنيين، وتدمير البنية التحتية من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا.

وأشاد أحد كبار مسؤولي الأمن في إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الثلاثاء، باقتراحات الانفصاليين المدعومين من موسكو لإجراء استفتاءات تمهد لضم مساحات شاسعة من أوكرانيا كوسيلة لترهيب الغرب. وبعد قرابة 7 أشهر من الحرب، والتي تضمنت هزيمة في ساحة معركة في شمال شرق أوكرانيا، يفكر بوتن في خطواته التالية في صراع تسبب في أكبر مواجهة مع الغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

واتفق القادة الانفصاليون المدعومون من روسيا في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين اعترف بهما بوتن دولتين مستقلتين قبل اجتياح أوكرانيا مباشرة، الاثنين، على خطط متزامنة للتصويت على الانضمام إلى روسيا. وطلب مسؤولون في منطقة خيرسون الخاضعة لسيطرة روسيا، الثلاثاء، إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا.

وقال ديمتري ميدفيديف، الذي شغل منصب الرئيس في روسيا من عام 2008 إلى 2012 ويشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن مثل هذه الاستفتاءات ستغير مسار التاريخ الروسي وتتيح للكرملين المزيد من الخيارات للدفاع عما قال إنه سيصبح أرضا روسية.

وقال ميدفيديف في منشور على تليغرام: "التعدي على الأراضي الروسية جريمة تسمح باستخدام جميع قوات الدفاع عن النفس". وأضاف أن "هذا هو سبب الخوف من هذه الاستفتاءات في كييف والغرب".

قد يهمك أيضاً :

قوات لوغانسك تقضي على 30 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

قتلى وجرحى في قصف أوكراني لجمهورية دونيتسك اليوم الماضي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab