القوات العراقية تُدمر فلول داعش وبقاياه في نينوي وتؤمن عودة النازحين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

صادرت أسلحة مختلفة واعتقلت 8 مطلوبين صادر في حقهم أحكام توقيف

القوات العراقية تُدمر فلول "داعش" وبقاياه في "نينوي" وتؤمن عودة النازحين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تُدمر فلول "داعش" وبقاياه في "نينوي" وتؤمن عودة النازحين

فلول "داعش" الإرهابي
بغداد - العرب اليوم

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأحد، عن مجمل نتائج عملية أمنية نوعية انطلقت لتدمير فلول "داعش" الإرهابي وبقاياه في محافظة نينوى التي تشهد عودة للنازحين إليها بعد 6 سنوات من التهجير، شمالي العراق.وأعلن المتحدث الرسمي باسم العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، ، أن القوات الأمنية تمكنت وفق لجهد استخباري مهم، من تدمير 3 مضافات ونفقين لتنظيم "داعش" الإرهابي، في جزيرة كنعوص الشمالية، جنوبي نينوى، شمالي البلاد، موضحًا أن القوات صادرت خلال العملية، أسلحة مختلفة لـ"داعش"، منها عيار 7.62 ملم، و14.5 ملم تستخدم للأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وكشف، عن ألقاء القبض على 8 مطلوبين صادرة حقهم مذكرات قبض في مناطق متفرقة من نينوى، موضحًا إن عملية أمنية أخرى انطلقت بها قوات لواء المشاة 71 وفرقة 15 والقطعات الملحقة بها، لتطهير وتفتيش وملاحقة فلول "داعش" الإرهابي، في قرى: المثلثلة والياسة والحرشانية" بناحية ربيعة غربي نينوى.وأكمل، أن القوات عثرت في القرى المذكورة على صواريخ قاذفة وعبوات محلية الصنع وقذائف مدفعية عيار 155 ملم، من مخلفات "داعش" الإرهابي، كلها تم تدميرها بعد السيطرة عليها، مشيرًا إلى أن الواجب الأمني للقوات استمر من غربي نينوى، إلى مناطق تلول السلطان، ومجمع الصكار، وسبايا حروش، التابعة لقضاء البعاج الواقع "غربي الموصل، وجنوب جبل سنجار"، حيث تم العثور على قنابر هاون 120 ملم، و60 ملم.

وألمح المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، إلى أن القوات الأمنية استقبلت العائدين من مخيمات النازحين في إقليم كردستان إلى قضاء سنجار، غربي الموصل، منوها إلى أن عدد العائلات التي عادت إلى سنجار، بلغ 9 تم تدقيقها أمنياً.وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيانين متتالين تلقتهما مراسلتنا في العراق، اليوم، شروع قوات مشتركة في قيادة عمليات غرب نينوى، بواجب تفتيش وتطهير قرى" الحرشانية والمناعية والياسة" التابعة إلى ناحية ربيعة وذلك بهدف تجفيف منابع الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار فيها.

وأضافت الخلية، أن القوات تمكنت من العثور على 3 صواريخ قاذفة ضد الدروع وعبوتين ناسفتين محلية الصنع وقذيفة مدفعية عيار 155 ملم و13 صاعقاً من مخلفات عصابات "داعش" الإرهابي، حيث تم تفجيرها موضعيا.

ولفتت إلى أن قوة أخرى خرجت بواجب تفتيش في مجمع الصكار وقرية تلول السلطان ومنطقة سبايا حروش التابعة إلى قضاء البعاج، وعثرت على قنبرة هاون عيار 120 ملم وقنبرة هاون عيار 10 ملم، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.

وذكرت الخلية، أن القوات الأمنية المشتركة في قيادة عمليات نينوى، تمكنت خلال تفتيش وتطهير جزرة كنعوص، جنوبي الموصل مركز نينوى، شمالي البلاد، من العثور على 3 أوكار ونفقين و4 بنادق كلاشنكوف، وسبطانة رشاشة متوسطة عيار 4.5 ملم، كما ألقت القبض على 8 مطلوبين صادرة بحقهم مذكرات إلقاء قبض في القرى القريبة من الجزرة.وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

قد يهمك ايضا :

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يصرح إسرائيل ستبذل كل جهدها لجعل السلام مع السودان ممكنا

نتانياهو يصرح آن الأوان أن ينتشر السلام والمسلمون واليهود يريدون السلام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تُدمر فلول داعش وبقاياه في نينوي وتؤمن عودة النازحين القوات العراقية تُدمر فلول داعش وبقاياه في نينوي وتؤمن عودة النازحين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab