البرلمان العربي يثمّن دعوة السعودية لـقمة العشرين الافتراضية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أشاد بتطبيقها الفوري لأعلى المعايير الاحترازية للتصدي للفيروس

البرلمان العربي يثمّن دعوة السعودية لـ"قمة العشرين الافتراضية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرلمان العربي يثمّن دعوة السعودية لـ"قمة العشرين الافتراضية"

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
الرياض ـ العرب اليوم

أشاد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بدعوة المملكة العربية السعودية إلى عقد قمة استثنائية افتراضية لمجموعة دول العشرين بهدف مواجهة انتشار وباء «كورونا المستجد»، «استشعاراً من المملكة لأهمية توحيد الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس (كورونا المستجد)، الذي يجتاح العالم، وتخفيف آثاره الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على الدول والشعوب».

وربط السلمي بين الدعوة للقمة و«تحمل السعودية مسؤولية رئاسة مجموعة دول العشرين في هذه الظروف العالمية الصعبة، وانطلاقاً من حرص المملكة، وعنايتها بأمن وسلامة واستقرار دول وشعوب العالم».

كما ثمّن رئيس البرلمان العربي «الإجراءات الوقائية الاستباقية الصارمة، التي اتخذتها المملكة بشكل تصاعدي، وتطبيقها أعلى المعايير الاحترازية بشكلٍ فوري ومبكرٍ لمنع انتشار فيروس (كورونا المُستجد)، والتي تمثلت في إجراء كشف طبي على كل مُسافر قادم للمملكة، واستضافة جميع المسافرين القادمين للمملكة من الدول، التي انتشر فيها الفيروس إلى مراكز الحجر الصحي على نفقة وزارة الصحة، وإيقاف العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والسياحة، ووقف جميع رحلات الطيران الدولي، مع إجراءات أخرى أسهمت بشكل فعال في الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد) داخل المملكة».

قلق سعودي ـ أميركي من تفشي «كورونا» عشية قمة مجموعة العشرين

قبل ساعات من استضافة الرياض القمة الاستثنائية التي تجمع قادة مجموعة العشرين افتراضياً، تحدث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هاتفياً صباح الأربعاء مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

وقالت مورغان أورتيغاس المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في بيان إن وزير الخارجية الأميركي شدد على أن السعودية بصفتها زعيمة لمجموعة العشرين ودولة رائدة في مجال الطاقة لديها الفرصة الحقيقية لاستغلال فرصة إقامة قمة العشرين في طمأنة أسواق الطاقة والأسواق المالية العالمية.

ووجه بومبيو الشكر لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على استمرار شراكة السعودية في مواجهة سلوك إيران الإقليمي المزعزع للاستقرار، طبقاً لما أوردته المتحدثة باسم الخارجية الأميركية التي أضافت أن الطرفين أعربا عن قلقهما من تفشي وباء «كوفيد - 19» وضرورة أن تعمل جميع البلدان معاً لاحتواء هذا الوباء.

ومن المرتقب أن تناقش القمة كيفية مواجهة فيروس كورونا وتعزيز الاستجابة العالمية لإيقاف الآثار الإنسانية والاقتصادية الجارية من تداعيات انتشار الفيروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

محمد بن سلمان يهنئ رئيس جمهورية بنجلاديش الشعبية بذكرى استقلال بلاده

محمد بن سلمان يبحث مع جونسون التنسيق لمكافحة "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان العربي يثمّن دعوة السعودية لـقمة العشرين الافتراضية البرلمان العربي يثمّن دعوة السعودية لـقمة العشرين الافتراضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab