دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة

إحتفالات رأس السنة الجديدة 2023
لندن - سليم كرم

يستعدّ نحو 8 مليارات شخص حول العالم، السبت، لاستقبال العام الجديد 2023، ووداع عام 2022 بأحداثه المضطربة وأبرزها الحرب في أوكرانيا .واحتفل النيوزيلنديون بقدوم العام الجديد 2023، مع حلول يوم الأحد لديهم، بالتوقيت المحلي، فيما تواصل دول واقعة في مناطق أخرى من العالم استعدادتها الدؤوبة لبدء سنة جديدة.والتوقيت المعتمد في نيوزيلندا التي تقع في نقطة نائية من الأرض هو (GMT + 13)، أي 13 ساعة زائدة عن التوقيت العالمي غرينتش.واعتاد النيوزيلنديون أن يحتفلوا بالعام الجديد قبل حلوله في أغلب مناطق العالم الأخرى، لكن مع ذلك، فالبلاد ليست الأولى.

وتعد ساموا وكيريباتي الواقعتين جنوب المحيط الهادئ، أول دولتين ستحتفلان بالعام الجديد 2023، حسبما ذكر موقع "ناشيونال جيوغرافيك".وتعتبر جزيرة كيريتيامتي، أكبر جزيرة في كيريباتي ويقطنها نحو 5 آلاف شخص، أول جزيرة مأهولة تستقبل العام الجديد سنويا، بينما تستقبل ساموا العام الجديد قبل أستراليا بساعتين.ونظرا لفارق التوقيت الموجود في العالم، فإن استقبال العام الجديد يستغرق 26 ساعة كاملة، حتى تنتقل كافة الدول إلى سنة 2023.

وتساهم الاحتفالات في التخلّص من مشاعر سلبية خلفتها سنة 2022 التي شهدت وفاة الملكة إليزابيث الثانية وأسطورة كرة القدم بيليه والزعيم السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشيف والرئيس الصيني السابق جيانغ زيمين ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.وسُجّلت في هذا العام أيضًا استقالات جماعية لموظّفين من عملهم بعد أزمة الوباء وصفعةً في احتفال توزيع جوائز الأوسكار فضلًا عن تقلص ثروات أصحاب المليارات جراء تدهور قيمة العملات المشفّرة.لكن قبل كل شيء سيتذكر العالم سنة 2022 دائمًا لأنها شهدت عودة الحرب إلى أوروبا مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة

إحتفالات رأس السنة الجديدة في وسط العاصمة البريطانية لندن

 

وفي الصين، أعرب كثيرون عن خيبة أملهم بعد أن تسببت موجة من الإصابات بكوفيد في تعكير الأجواء الاحتفالية وذلك مع تحول البلاد للتعايش مع الفيروس بعد أن كانت تفرض سياسة صفر كوفيد الصارمة. وفي العاصمة الفرنسية باريس، نزل الفرنسيون إلى الشانزليزيه لمشاهدة عروض الألعاب النارية، واجتذب حفل موسيقى ما يقرب من نصف مليون شخص، كما ستنظم باريس أول عرض للألعاب النارية احتفالا بالسنة الجديدة منذ عام 2019، بعد أن ألغت العروض في عامي 2020 و2021 بسبب كوفيد.

ومن المقرر أن ينطلق العرض ومدته 10 دقائق في منتصف الليل، ويتوقع أن يجذب حوالي نصف مليون في شارع الشانزليزيه الشهير. لكن في مدن أخرى، لم تكن الأجواء احتفالية.وألغت الحكومة الماليزية الاحتفالات في ميدان الاستقلال بكوالالمبور بعد أن أدت الفيضانات في البلاد إلى نزوح عشرات الآلاف وتسبب انهيار أرضي في مقتل 31 هذا الشهر.وأعلن برجا بتروناس الشهيران إنهما سيقلصان الاحتفال مع إلغاء العروض الفنية والألعاب النارية.

حيث استقبلت العاصمة الأسترالية سيدنى العام الجديد 2023 بمزيد من البهجهة، حيث تعد أستراليا من أوائل دول العالم استقبالا للعام الجديد، وذلك حسب ما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا لاحتفالات العام الجديد فى العاصمة سيدنى وشوارع مدينة بيرث الأسترالية، وشهد الشوارع والميادين وجسر سيدنى انطلاق الألعاب النتارية فى السماء إضافة إلى عروض استعراضية وذلك فى حضور الجمهور كأول احتفال يشارك فيه الجمهور بعد ازمة كورونا وتعد استراليا واحدة من أفضل البلدان التي تعمل على عرض وتنظيم مجموعة رائعة من الاحتفالات والعروض كل عام.

دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة

إحتفالات رأس السنة الجديدة 2023

 

وفي كرواتيا، ألغت عشرات المدن، بما في ذلك العاصمة زغرب، عروض الألعاب النارية بعد أن حذر عشاق الحيوانات الأليفة من الآثار الضارة للضوضاء والغازات على الحيوانات والبشر، ودعوا إلى إقامة المزيد من الاحتفالات المراعية للبيئة.واستجابة لذلك، ستقيم مدينة روفيني عروضا بالليزر بدلا من الألعاب النارية، وستستخدم زغرب القصاصات الملونة والمؤثرات البصرية والموسيقى. وأعلنت السلطات في مدينة رييكا الساحلية توجيه الأموال المخصصة للألعاب النارية إلى جمعيات الرفق بالحيوان.

وتعد ساموا وكيريباتي الواقعتين جنوب المحيط الهادئ، أول دولتين ستحتفلان بالعام الجديد 2023، حسبما ذكر موقع "ناشيونال جيوغرافيك".وتعتبر جزيرة كيريتيامتي، أكبر جزيرة في كيريباتي ويقطنها نحو 5 آلاف شخص، أول جزيرة مأهولة تستقبل العام الجديد سنويا، بينما تستقبل ساموا العام الجديد قبل أستراليا بساعتين.وتشير تقارير إلى السماح بالسياح بحضور الاحتفالات التي ستنظم في كل من ساموا وكيريباتي بعد منعهم من ذلك على مدار العامين الفائتين بسبب قيود فيروس كورونا المستجد.

وأما عن أخر المناطق التي تستقبل رأس السنة في العالم هي جزيرة بيكر وهولاند، وهي جزر غير مأهولة، تقع بالقرب من الولايات المتحدة، حيث يبدأون الاحتفال في الساعة 12 مساءً بتوقيت جرينتش وهو ما يوافق الساعة 2 ظهرا في القاهرة يوم 1 يناير.وجزيرة بيكر هي جزيرة مرجانية غير مأهولة تقع شمال خط الاستواء في وسط المحيط الهادئ عند 0 ° 13'N 176 ° 31'W، على بعد حوالي 3100 كيلومتر (1675 ميلًا بحريًا) جنوب غرب هونولولو.ويتم اعتبارها أحيانًا معًا كجزء من جزر الولايات المتحدة البعيدة الصغيرة، وهي تقع على بعد حوالي نصف الطريق من هاواي إلى أستراليا.وفي العالم العربي، يصل عيد رأس السنة أولا إلى سلطنة عمان تليها الإمارات، فباقي الدول العربية تباعا حتى يصل آخرها، موريتانيا.

قد يهمك أيضا

الكرملين يُعلن إجراء مفاوضات روسية أمريكية في أنقرة

الكرملين يعلق على البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة دول العالم تودّع 2022 وتستقبل العام الجديد وسيدني تستعيد لقب العاصمة العالمية لعيد رأس السنة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح

GMT 01:29 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الغواية وصعوبة الرفض!

GMT 01:37 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

خطر تحت أقدامنا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab