الدفاع والأمن القومي المصري تكشف عن أدوات مصر للحصول على حقوقها في مياه النيل
آخر تحديث GMT23:02:04
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

الدفاع والأمن القومي المصري تكشف عن أدوات مصر للحصول على حقوقها في مياه النيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدفاع والأمن القومي المصري تكشف عن أدوات مصر للحصول على حقوقها في مياه النيل

سد النهضة
القاهرة - العرب اليوم

 قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري اللواء أحمد العوضي، إن مصر لديها كثير من أدوات الضغط والبدائل التي تستطيع بها أن تحصل على كافة حقوقها من مياه النيل.

وأوضح العوضي في تصريحات لموقع "صدى البلد" المصري، أن الأسبوع الحالي سيشهد استكمال المحادثات حول سد النهضة برعاية الاتحاد الإفريقي، للوصول لاتفاق لا يضر بمصالح دول المصب في مياه نهر النيل.

وأضاف أن مصر لديها عدة مسارات في المفاوضات بداية من مناقشات الاتحاد الإفريقي التي سيجريها هذا الأسبوع، وأيضا اللجوء إلى مجلس الأمن لافتا إلى أن المفاوضات التي سلكتها مصر طول هذه الفترة من أجل الحصول على حقوق مصر في مياه النيل بما لا يتعارض مع التنمية في إثيوبيا.

وتابع العوضي: "إثيوبيا ليس لديها مشكلة في مياه النيل ولكنهم يريدون توليد الكهرباء وبالتالي يجب أن لا يضر هذا الأمر بحصة مصر في مياه النيل، ومصر تسلك كل الطرق السلمية من أجل الوصول إلى اتفاق يرضي دول المصاب وبما لا يضر بمصالح هذه الدول"، مؤكدا أن مصر لديها من أدوات الضغط والبدائل التي تستطيع بها أن تحصل على كافة حقوقها من مياه النيل.

وكانت وزارة الري المصرية قد أعلنت، أمس الاثنين، اعتراض مصر على الاجراء الاحادي لملء وتشغيل سد النهضة دون التشاور والتنسيق مع دول المصب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع والأمن القومي المصري تكشف عن أدوات مصر للحصول على حقوقها في مياه النيل الدفاع والأمن القومي المصري تكشف عن أدوات مصر للحصول على حقوقها في مياه النيل



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab